نتائج فحوصات إصابة رونالدو تصيب جهازه الطبي بالصدمة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
كانت نتائج الفحوصات التي أجراها الفينومينو في العاصمة الفرنسية باريس بمثابة صدمة لجميع الطاقم الطبي برئاسة البروفسور «جيرار سيلانت» فقد أثبتت الفحوصات تعافي روني من الإصابة التي أدت إلى قطع كامل في الرابط الصليبي في 14/2 وهكذا سيكون باستطاعة الفينومينو البدء في التدريبات الممهدة لعودته إلى الملاعب وبحسب ما جاء على لسان مدير أعمال روني المستر « فابيانو فرح» الذي أكد أن نتائج الفحوصات كانت بمثابة صدمة نظرا لسرعة التعافي

وأضاف السيد فرح بأن روني الآن بصدد البدء في التدريبات التي من المتوقع أن تكون نهايتها في النصف الثاني من شهر أكتوبر وهي القترة المتوقعة لعودة الفينومينو إلى الملاعب وأضاف السيد فرح بأن روني يعيش الآن أفضل فترة منذ الإصابة في شهر فبراير نظرا لتعافيه من الإصابة

وأضافت المصادر الإعلامية بأن روني غادر العاصمة الفرنسية متوجها إلى إسبانيا التي من المتوقع أن يبدأ فيها فترة الإعداد البدني ورجحت المصادر اختيار روني لإسبانيا ليكون قريبا من أسرته وبالتحديد ابنه رونالد وصديقته ماريا التي ستكون في العاصمة الفرنسية باريس لاستكمال دراستها هناك

وقالت المصادر بأن روني لن يفكر حاليا بأي عرض من العروض الكثيرة التي قدمتها الكثير من الأندية إلا بعد أن يكون جاهزا للعودة والتي تقدر بأنها ستكون في النصف الثاني من شهر اكتوبر أي ما يقارب 54 يوم من الآن

وأضافت مصادر مقربة من روني بأن روني بدأ يفكر في العودة لمنتخب السامبا بعد أن استعاد ثقته بنفسه نتيجة ظهور النتائج الإيجابية وبدأ يفكر في المستقبل

كاكا يغيب عن أولى مباريات ميلان في الدوري الايطالي

قال نادي اي سي ميلان الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الجمعة أن البرازيلي كاكا سوف يغيب عن صفوفه في افتتاح بطولة الدوري بعد ان أظهر فحص طبي أنه يحتاج 15 يوما أُخرى من العلاج لمشكلة مزعجة في الركبة.

ولم يستطع كاكا التدريب مع زملائه هذا الشهر بسبب شعوره بألم في الركبة اليسرى التي أجريت فيها جراحة في يونيو الماضي.

ونقل موقع ميلانو على الانترنت عن متخصص قام بفحص اللاعب إن كاكا الذي اختير أحسن لاعب كرة قدم في العالم ما زال يعاني من التهاب في الركبة.

ويبدأ ميلانو الذي تعاقد مع رونالدينيو زميل كاكا في منتخب البرازيل ولاعب برشلونة الإسباني مشوار الدوري على ملعبه أمام بولونيا يوم 31 اغسطس.

فابريغاس يعود الأسبوع المقبل

بدأ نجم آرسنال الانكليزي ومنتخب اسبانيا لكرة القدم فرانسيسك فابريغاس بالتعافي من الإصابة في الفخذ التي تعرض لها منذ أكثر من أسبوعين وقد يشارك في المباراة ضد تونتي انشكيده الهولندي الأربعاء المقبل في إياب الدور التمهيدي الثالث من دوري أبطال أوروبا.

وغاب فابريغاس عن مباراة الذهاب الأربعاء الماضي التي فاز آرسنال على مضيفه -2 صفر.

وأوضح مدرب الفريق الفرنسي ارسين فينغر أن: «الأمور تسير جيداً بالنسبة إلى فابريغاس، لن يشارك الأحد ضد فولهام في الدوري المحلي لكن من المتوقع أن يكون جاهزاً لمباراة الإياب في البطولة الأوروبية الأربعاء المقبل».

من جهة أخرى، أوضحت محطة «سكاي سبورت نيوز» البريطانية أن أندية عدة منها نيوكاسل الانكليزي وميلان الايطالي أعربت عن اهتمامها بمدافع الفريق السويسري الدولي فيليب سندروس.

وأشارت المحطة إلى أن كلا من نيوكاسل وميلان يجري مفاوضات مع آرسنال بشأن سندروس وأن اتفاقا سريعا قد يحصل.

وكان سندروس (23 عاما) انضم إلى آرسنال عام 2003، لكنه بعد أن وجد صعوبة في فرض نفسه أساسيا في البداية، عاد ولعب بانتظام في المواسم الأربعة الماضية، لكن مجيء المدافع الفرنسي ميكايل سيلفستر من مانشستر يونايتد إلى صفوف ارسنال قد يجعل مستقبله غامضا.

وكان سيلفستر انضم قبل يومين إلى آرسنال ليكون أول لاعب ينتقل إليه من مانشستر يونايتد منذ 34 عاماً.

الجمعية العمومية لبرشلونة ستحدد مصير لابورتا

سيتحدد مصير رئيس نادي برشلونة الإسباني جوان لابورتا على رأس النادي الكاتالوني الاحد في ملعب «كامب نو» خلال انعقاد الجمعية العمومية. وسيحدد 3000 عضو من الـ«كومبروميساريوس» التابعين للجنة العليا التي تدير النادي، استمرارية لابورتا أو عدمها على رأس برشلونة، بعدما أعلن الأخير في 10 تموز/يوليو الماضي أنه سيعيد النظر في بقائه رئيساً ويحتكم لتصويت الجمعية العمومية المقبلة.

وكان ثمانية أعضاء من مجلس إدارة النادي الكاتالوني بينهم ثلاثة نواب للرئيس قدموا استقالتهم، لأنهم كانوا غير راضين على قرار لابورتا بالبقاء في منصبه رغم موقف عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية الذين لم يصوتوا له خلال الاجتماع الذي عقد الشهر الماضي من أجل حجب الثقة عنه من عدمه، وذلك بسبب النتائج المتواضعة التي حققها الفريق الموسم الماضي. وصوت أقل من نصف المقترعين (37.75%) لبقاء لابورتا في منصبه (45 عاماً)، مقابل 60.6% طالبوا باستقالته، بيد أن المطالبين بإقالته يحتاجون إلى نسبة 66% للاطاحة به.

نقل سكرتير لجنة الحكام المصري إلى المستشفى بعد تعرضه للضرب

نقل اللواء احمد بدوي سكرتير عام لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري إلى مستشفى المقاولون العرب بعد أن تعرض للضرب من قبل الحكم محمد علي شطا الشهير بـ«دالاس».

وحسب المصادر فأن الواقعة ترجع إلى فشل دالاس في اجتياز اختبارات كوبر الدولية، وعلي إثر ذلك توجه إلى اللواء أحمد بدوي واتهمه بأنه السبب في رسوبه.

واحتدت المناقشة بين الطرفين وتطورت لمشادة كلامية حادة ليثور دالاس ويتعدى بالضرب المبرح علي بدوي. وعلى الفور، تم نقل بدوي إلى مستشفى المقاولون العرب وهو في حالة انهيار عصبي نتيجة الواقعة.

من جهتها، قررت لجنة الحكام إحالة الواقعة برمتها إلي مجلس إدارة اتحاد الكرة من أجل التحقيق فيها واتخاذ القرار المناسب.

مقتل مشجعين لمرسيليا

قتل شخصان وأصيب خمسة بجروح خطرة و15 بجروح طفيفة في حادث تعرضت له حافلة كانت تنقل مشجعين لنادي مرسيليا الفرنسي السبت إلى لو هافر حيث يتواجه الفريقان في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وصدمت الحافلة ركيزة جسر على الطريق السريع لأسباب لم تعرف حتى الآن، حسب ما ذكرت الشرطة المحلية.

ولم يتعرض ركاب الحافلة الباقين للإصابة، لكن السلطات المحلية في «سان جرمان سور ايكول» أعلنت حال الطوارئ واستدعت مستشفى نقال لمعالجة الإصابات ونقل الجرحى.<<<

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى