مهمة سهلة لبرشلونة ويوفنتوس وآرسنال

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
برشلونة
برشلونة
ستكون مهمة كل من برشلونة الأسباني ويوفنتوس الإيطالي وآرسنال الإنكليزي سهلة في إياب الدور التمهيدي الثالث من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقام مباريات دور الإياب بعد غد الأربعاء باستثناء لقاء فيورنتينا الإيطالي مع سلافيا براغ التشيكي (2-صفر) المقرر اليوم الثلاثاء.

وكانت فرق برشلونة ويوفنتوس وآرسنال اقتربت من التأهل إلى الدور الأول للمسابقة بعد فوز الأول على فيسلا كراكوفيا البولندي 4-صفر والثاني على ارتميدا السلوفاكي بالنتيجة ذاتها، والثالث على تونتي انشكيده الهولندي 2-صفر ذهابا.

وتقام قرعة الدور الأول من البطولة في موناكو الخميس المقبل.

وكان مانشستر يونايتد الانكليزي توج بطلا للنسخة الماضية بفوزه على مواطنه تشلسي بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 في موسكو.

ويسعى يوفنتوس بطل عامي 1985 و1996 إلى تكرار فوزه الكبير على منافسه للانضمام إلى الفرق الأعلى كعبا في القارة الأوروبية، خصوصا أنه يعود إلى المسابقة بعد غياب عامين نتيجة اكتشاف تورط بعض مسؤوليه بفضيحة التلاعب بنتائج مباريات معينة في الدوري الإيطالي ما أدى إلى إنزال عقوبة بالفريق بتجريده من لقبه بطلا عام 2006 وإسقاطه إلى الدرجة الثانية الذي مكث فيها موسما واحدا فقط قبل أن يعود إلى مصاف أندية النخبة.

والهدف ذاته يدفع برشلونة بقيادة مدربه الجديد جوزيب غوارديولا الذي خلف الهولندي فرانك رايكارد إلى الفوز مجددا على فيسلا كراكوفيا في أسبانيا، لأن هدف الفريق الكاتالوني العريق أبعد بكثير من مجرد التأهل إلى الدور الأول من المسابقة.

وبلغ برشلونة المحطة قبل الأخيرة في النسخة الماضية قبل أن يتوقف مشواره أمام مانشستر يونايتد في نصف النهائي بعد تعادله معه صفر-صفر ذهابا وخسارته أمامه صفر-1 إيابا.

ويحل آرسنال ضيفا على تونتي انشكيده باحثا عن نتيجة تؤهله إلى الدور الأول، ويهدف بدوره إلى المضي قدما في البطولة التي تأهل فيها إلى الدور ربع النهائي في الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام مواطنه ليفربول بتعادله 1-1 ذهابا وخسارته 2-4 إيابا.

ولم يسبق لآرسنال الفوز بدوري أبطال أوروبا حتى الآن، وليس بعيدا عن آرسنال.

وكان ليفربول وضع نفسه في موقف صعب بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ستاندار لياج ذهابا، ويتعين عليه بالتالي الظهور بالصورة التي كان عليها في الموسم الماضي إذا ما أراد الانضمام إلى الفرق الكبيرة في الدور الأول.

وسقط ليفربول في نصف نهائي النسخة الماضية أمام تشلسي بخسارته أمامه 2-3 بعد التمديد في مباراة الإياب إثر انتهاء الوقتين الأصلي بنتيجة 1-1 التي كانت انتهت إليها أيضا مباراة الذهاب.. و بلغ ليفربول المباراة النهائية للبطولة قبل الماضية وخسرها أمام ميلان الايطالي 1-2.

وسيحاول اتلتيكو مدريد الأسباني رد الدين إلى ضيفه شالكه الالماني الذي تغلب عليه 1-صفر ذهابا، لكن الأخير يتسلح بخبرته في البطولة التي بلغ دورها ربع النهائي في الموسم الماضي، في حين لم يشارك فيها الفريق الاسباني منذ موسم 1996-1997.

آرسنال
آرسنال
الصين استعملت الطائرات والصواريخ لمنع سقوط الأمطار

استعملت الصين الطائرات والصواريخ لمنع سقوط الأمطار أمس الأول أثناء حفل ختام دورة الألعاب الاولمبية التي احتضنتها بكين منذ الثامن من الشهر الحالي حسب ما أوضحت وكالة الأنباء الصينية الرسمية (جينهوا).

ونقلت الوكالة عن رئيس المراقبة في بكين غيو هو قوله: «إن غيوما كانت تتحرك من الشمال باتجاه العاصمة»، كما نقلت أيضا عن زهانغ كيانغ أحد المسؤولين في مكتب بكين للتغييرات المناخية: «قررنا استعمال الطائرات لتغطية أكبر مساحة فضلا عن إطلاق الصواريخ من الأرض قادرة على إبعاد الأمطار».

وأوضحت التقارير أنه تم إطلاق 241 صاروخا أمس، في حين كانت السلطات الصينية أطلقت أكثر من ألف صاروخ للسبب عينه أثناء حفل الافتتاح.

شيفتشينكو يشكر مشجعي تشيلسي مع وصوله إلى ميلانو

وجه المهاجم الاوكراني الشهير اندريه شيفتشينكو الشكر إلى جماهير نادي تشيلسي اللندني على ما قدموه له من دعم قبل خضوعه للكشف الطبي إيذانا بانضمامه إلى نادي ميلانو الايطالي.

وواجه المهاجم البالغ من العمر 31 عاما مشكلات تتعلق باللياقة والأداء خلال عامين صعبين قضاهما في صفوف النادي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز، إلا أنه كان في غاية السعادة للعودة إلى استاد سان سيرو بميلانو، حيث أمضى سبعة مواسم ناجحة فاز خلالها بلقب أفضل لاعب في أوروبا في 2004.

ونقل موقع نادي ميلانو الرسمي على الانترنت عن اللاعب الاوكراني قوله: «أنا حقا سعيد بوجودي هنا، إنها لحظة خاصة جدا بالنسبة لي، وأريد أن أقول وداعا إلى مشجعي تشيلسي الذين دعموني دوما خلال العامين الاخيرين». وأضاف شيفتشينكو عن مشجعي تشيلسي: «أشكرهم بحق على ذلك». وكان في استقبال اللاعب الاوكراني في مطار ميلانو عدد من مشجعي ميلانو وكذلك عندما وصل للتدرب في الملاعب أمس الإثنين.

ولم يكشف تشيلسي وميلانو عن تفاصيل صفقة انتقال اللاعب الاوكراني إلى ميلانو.

وأراد تشيلسي بيع اللاعب إلا أن ميلانو رغب في استعارته فقط في الوقت الراهن..

وتوقعت وسائل إعلام أن تكون الصفقة صفقة إعارة يدفع بمقتضاها ميلانو كافة أجور شيفتشينكو.

ومن المتوقع أن يلعب شيفتشينكو كرأس حربة وحيد في هجوم ميلانو مباشرة أمام البرازيليين كاكا ورنالدينيو.

وسيبدأ ميلانو موسمه الجديد في الدوري الايطالي بلقاء أمام بولونيا يوم الأحد المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى