مزارعون بالمسيمير يتظاهرون مطالبين السلطة المحلية بسرعة تنفيذ سد الشياح

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> تجمع العشرات من مزارعي مدينة المسيمير عاصمة المديرية بمحافظة لحج في مسيرة سلمية صباح أمس انطلقت من أمام بوابة مدرسة عباس الثانوية وجابت الشارع الرئيس بعاصمة المديرية للمطالبة بتنفيذ العمل بمشروع سد الشياح نظرا للحاجة الماسة إليه.

وناشدوا قيادة المحافظة «بإنصافنا وإصدار توجيهاتكم الكريمة للسلطة المحلية بالمديرية لتنفيذ هذا المشروع المهم الذي من دون شك سيفيد كل الأراضي الزراعية الممتدة على الشريط الساحلي بمزارع عاصمة المديرية».

وطالبوا في مذكرتهم بضرورة «إنجاز مشروع سد الشياح الذي تم اعتماده منذ سنوات وتم إنزال ميزانية العمل وجميع المخصصات المالية التي نخاف عليها أن تهدر أو تذهب إلى جيوب المفسدين».

وخاطبوا في بيانهم قيادة المحافظة بالنظر إلى «أوضاعهم المزرية وتقدير معاناتهم وتكبدهم للخسائر الفادحة في المحاصيل والمساحات المرزوعة نتيجة السيول الموسمية التي يمتلئ بها وادي تبن كل صيف ولكونهم من شرائح المجتمع الفقيرة التي تعتمد على الزراعة في توفير قوت اليوم».

إلى ذلك عبر لـ«الأيام» العديد من المزارعين عن تخوفهم الشديد من جرف أراضيهم وإتلاف محاصيلهم الزراعية بسبب السيول وقالوا:«إننا اليوم نضع قضيتنا وما نعاني عبر «الأيام» لكل الجهات الرسمية بالمديرية والمحافظة والتي من بينها مطالبنا المشروعة بتنفيذ وإنجاز مشروع سد الشياح من قبل السلطة المحلية قبل أن تسرق وتضيع مخصصات المشروع كما سرقت وضاعت من قبله مخصصات العديد من مشاريع المديرية الحيوية الأخرى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى