هيئة للحراك السلمي على مستوى مديريات لحج برئاسة النائب الخبجي

> حبيل جبر «الأيام» غازي العلوي:

> عقد في مديرية حبيل جبر بردفان محافظة لحج عصر أمس الأول الأحد اجتماع موسع حضره رؤساء وأعضاء الهيئات التنفيذية لمجالس تنسيق الحراك السلمي والفعاليات السياسية والاجتماعية وممثلو منظمات المجتمع المدني ولقاء التصالح والتسامح وجمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين وجمعيات الشباب العاطلين عن العمل في عموم مديريات محافظة لحج.

وتناولت الكلمات التي ألقيت في الاجتماع تطورات الأوضاع في المحافظات الجنوبية بشكل خاص واليمن بشكل عام، مؤكدة أن «فعاليات الحراك السلمي الجنوبي ستتواصل وستزداد توسعا رغم شتى الوسائل التي تمارسها السلطة لإخمادها بعد أن تعمدت بدماء الشهداء والجرحى».

إلى ذلك شدد المتحدثون على ضرورة الالتزام بالنضال السلمي وعدم إتاحة الفرصة «لضعاف النفوس واتباع النظام حرف النضال السلمي عن مساره وتحويل أهدافه السامية إلى مطالب فرعية وثانوية».

وقد جرى خلال الاجتماع الذي استمر حتى ساعة متأخرة من المساء الإعلان عن تشكيل أول هيئة للنضال السلمي على مستوى محافظة لحج تتكون من 39 عضوا يمثلون الهيئات التنفيذية ومجالس تنسيق الفعاليات السياسية ولقاء التصالح والتسامح من عموم مديريات محافظة لحج.

كما تم انتخاب قيادة للهيئة مكونة من النائب د.ناصر الخبجي رئيسا، د.فضل صالح مفتاح نائبا، العميد صالح أحمد العيسائي أمينا عاما، العميد قاسم عثمان الداعري (اللجنة السياسية)، علي حسن زكي (اللجنة التنظيمية)، عوض بن عوض الصلاحي (المالية)، أنيس ثابت عثمان (الإعلام)، عبدالحكيم درويش (منظمات المجتمع المدني)، أحمد علوان (الحقوق والحريات)، علي الجدي (الشئون الاجتماعية)، مهدي صالح عبيد (منسق الأنشطة العامة)، انتصار خميس (شؤون المرأة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى