مجلس التموين في لحج يقف أمام المشكلات السعرية والارتقاء بالعمل الرقابي

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
عقد صباح أمس بقاعة مبنى الغرفة التجارية والصناعية في لحج الاجتماع الأول لمجلس التموين بالمحافظة برئاسة الأخ محسن النقيب محافظ المحافظة وبحضور مدير أمن المحافظة ومدراء عموم مكتب الصناعة والتجارة والإعلام والأوقاف ومديريتي الحوطة وتبن.

وقال الأخ المحافظ: «لانريد من أحد أن يرفع الأسعار في شهر العبادة والصوم والرحمة، كما نريد أن تكون الأسعار ثابتة ومعقولة، ليس في عاصمة المحافظة بل وفي معظم المديريات، وعلى الإخوة المختصين في الرقابة التموينية والعمل وفق اختصاصاتهم».

كما تحدث مدراء أمن المحافظة ومكتب التجارة والصناعة والأوقاف والحوطة وتبن عن أبرز الهموم والإشكاليات من جانب الأسعار والتموين بالمحافظة.

وتقدموا بعدد من المقترحات والمعالجات الهادفة إلى الحد من زيادة الأسعار، واستقرارها.

وقد خرج الاجتماع بجملة من الحلول والضوابط أبرزها:

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأسعار، واستلام البلاغات وضبط المخالفين، والتنسيق مع صحة البيئة والأشغال لمتابعة المواد التالفة، توجيه رسائل إنسانية إلى مختلف الجهات، كل بحسب موقعه، عبر أجهزة الإعلام والمساجد والمدارس لرفع وعي المجتمع بأهمية عدم المغالاة في رفع الأسعار، وحث التجار على الالتزام بالأسعار، بما هو محدد لها.

كما طالب المجتمعون بوضع خطة عمل للوقوف أمام المشكلات السعرية والارتقاء بالعمل الرقابي في الجانب التمويني بالمحافظة، وضبط المخالفين للأسعار وتشكيل لجنة ميدانية لمتابعة الأسعار والإبلاغ عن الظواهر المخلة عبر غرفة العمليات وإحالة المخالفين للنيابة والقضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى