محمد داغس.. المشرف الرياضي بنادي هلال الحديدة لـ «الأيام الرياضي»:المنافسة في البطولة العربية أمر غير مبالغ فيه وحق مشروع

> «الأيام الرياضي» محمد صبري:

> محمد داغس.. أحد نجوم الهلال في الفترة الذهبية.. مثل مع زميله جياب باشافعي خط الهجوم الهلالي المرعب.. وقبل بداية الموسم الماضي عاد داغس للهلال ليعمل كمشرف رياضي.. وخاض موسما ناجحا مع الهلاليين الذين توجوا بالثنائية التاريخية.. بطولتي الدوري والكأس.

«الأيام الرياضي» حاورت المشرف الرياضي لنادي هلال الحديدة.. وسألته حول أمور كثيرة متعلقة بالهلال وما ينتظره في الفترة القادمة من استحقاقات، لعل أبرزها المشاركة الهلالية في بطولة دوري أبطال العرب.. فتابعوا جيدا ما بين السطور.

* صرحت لـ «الأيام الرياضي» أن الهلال سيدخل البطولة العربية بهدف المنافسة.. البعض علق بأنك بالغت في هذا القول.. ما رأيك؟.

- على العكس أنا لم أبالغ أبدا.. وأنا كمشرف رياضي لا أتحدث إلا بحسب ما أجده أمامي.. الهلال يمتلك كل الإمكانيات للمنافسة في دوري أبطال العرب.. لديه رجل يدعمه بسخاء وهو الشيخ أحمد العيسي.. يمتلك لاعبين أصحاب إمكانيات فنية عالية.. يمتلك جهازا فنيا مقتدرا.. فريقنا فاز ببطولتي الدوري والكأس.. كل هذه العوامل تجعلني أقول إن الهلال سيدخل البطولة العربية بقوة للمنافسة ومن حقه ذلك.. ولا أجد أن هذا الكلام أمر مبالغ فيه.. وأنا مازلت متمسكا به.

* ماذا عن تعاقدات وصفقات الهلال الجديدة للموسم القادم؟

- في الحقيقة نستطيع القول إن الحارس الدولي سالم عوض أصبح هلاليا بنسبة كبيرة جدا.. وكل ما بقي هو بعض التفاصيل التي سيتم الاتفاق عليها بإذن الله.. وهناك صفقات أخرى لا أستطيع الحديث عنها الآن حتى لا تفسد.. وكل ما أستطيع قوله هو أن هناك مفاجآت في الطريق.

* ماذا تقصد بمفاجآت؟.

- لا أريد أن أتحدث قبل أن يحصل أي شيء.. ولكل حدث حديث.

* هل تخافون من أن تدخل أندية أخرى في الخط وتخطف لاعبين محددين في حال ذكرت أسماء؟

- نحن في الهلال لانخاف من أحد، وإنما هناك منافسة بيننا وبين الأندية الأخرى.. وليس بالضرورة أن تكون المفاجآت التي أعنيها هي صفقات لاعبين.. كما أن من حقنا أن نتكتم على ما نفعله ولانعلن الأمور إلا عندما تتم، وأحب أن أعمل بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم «استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان».

* كيف سيكون برنامج الإعداد للبطولة العربية وللموسم المقبل؟

- نحن في إدارة الهلال متفقون على أن يتم تجهيز الفريق ليظهر في البطولة العربية بالشكل المطلوب والمشرف.. وفترة الإعداد تبدأ خلال هذه الأيام، ولدينا اجتماعات قادمة مع الجهاز الفني والإداري لوضع برنامج زمني محدد على أن يتم ذلك بشكل سريع.. خاصة أن انطلاق البطولة العربية لايفصلنا عنه الكثير، فأول مباراة لنا ستكون في السابع والعشرين من شهر أكتوبر المقبل.

* أوقعتكم القرعة في مواجهة مع فريق الكويت الكويتي بطل الدوري والكأس في الكويت.. كيف تنظر لهذه المواجهة؟

- نعم فريق الكويت الكويتي فريق معروف على الساحة الخليجية والعربية.. وكما قلت هو بطل الدوري والكأس في الكويت.. وله باع طويل في المشاركات العربية والآسيوية.. ولكن كما قلنا في بداية حديثنا نحن سنبذل كل ما بوسعنا بهدف المنافسة.. وبما أننا نهدف للمنافسة فإن ذلك يستلزم منا التفوق على الفريق الكويتي رغم ما يتمتع به من سمعة قوية.. وكل تركيزنا سينصب الآن على هذه المواجهة.

* بعد تحقيق الهلال لثنائية الدوري والكأس.. البعض شكك في أحقية الهلال بالبطولتين.. كيف ترد على ذلك؟.

- الهلال فاز بكل جدارة واستحقاق.. وقهر أقوى الفرق في مشواره.. وكل ما سأقوله في هذا الشأن هو أن الهلال هو الأفضل حاليا في الساحة اليمنية بلا منازع.. شاء من شاء وأبى من أبى.

ومن يشكك في أحقية الهلال فهو تافه.. ولايستحق عناء الرد.. ولكني أود الحديث في نقطة أخرى.. وهو أن أندية كالتلال والصقر وأهلي صنعاء وغيرها عندما فازت ببطولاتها كنا نحن الهلاليين أول المهنئين لهم.. ولم نستنقص من فرحة أحد بل شاركناهم أفراحهم.

* كنت قد قدمت استقالتك من العمل في نادي الهلال بعد تحقيقكم لبطولة الدوري.. ولكن الهلاليين تمسكوا بك وتمسكت باستقالتك.. و أنت الآن مستمر في عملك ما الذي حدث؟

- نعم.. أنا قدمت استقالتي بعد تتويج الهلال ببطولة الدوري لأسباب صحية بحتة.. فأنا أعاني من إصابة في العمود الفقري وهي تتطلب مني التفرغ للعلاج.. ثم اضطررت للمواصلة حتى ختام بطولة الكأس التي توج الهلال بطلا لها أيضا.. لكن مسئولي النادي أعلنوا تمسكهم بي وطلبوا مني المواصلة.

وقالوا بأنهم سيقدرون ظروف علاجي الذي يتطلب غيابي في بعض الأوقات.. وأنا سافرت إلى الخارج فور نهاية الموسم للعلاج.. وحالياً أتماثل للشفاء. وأنا سأخدم الهلال في أي وقت كنت قادرا فيه على ذلك.. وبدون شك فإني إذا وجدت نفسي غير قادر على خدمة النادي فسأعتذر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى