المصارعة الحرة الترفيهية (1-3 )

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
شركة WWE اختصار لـ World Wrestling Entertainment (اتحاد المصارعة الترفيهي), أنشئت عام 1952 ميلادي تمتلكها عائلة المكمان ورئيسها الحالي فينيست كينيدي مكمان الابن وتملك العائلة 70% من أسهم هذه الشركة وزوجته ليندا مكمان مع ابنيهما شين مكمان وستيفاني مكمان جميعهم يمتلكون وظائف إدارية بالشركة.

اتحاد مصارعة المحترفين الأول بالولايات المتحدة والعالم مقره الرئيسي في Stamford, Connecticut, U.S, عرف في الماضي باسم World Wide Wrestling Federation تغير لاحقا إلى World Wrestling Federation ومعناها (مصارعة المحترفين العالمية).

لكن الشركة اضطرت لتغيير الاسم بعد رفع شركة لحوم قضية عليهم لتشارك الشركتين بنفس الاختصار (WWF) فازت بالقضية وتقرر تغيير اسم شركة المصارعة إلى WWE في الأحد بتاريخ 2-5-2002 وما زال الاسم ثابت حتى الآن.

العصر الجديد

في عام 1982 ميلادي اشترى فينس مكمان الابن اتحاد المصارعة من والده وأصبح اتحاد مستقل بعد أن كان تابع لإتحاد الـ NWA، اشتهر الاتحاد بعد أن أصبح يتنقل حول العالم إضافة لضمه أكبر نجوم اتحاد AWA على رأسهم هولك هوجن صاحب جائزة مصارع القرن العشرين، حيث حقق شهرة واسعة من خلال أفلامه، خصوصا فيلم روكي الثالث.

كذلك ضم المحارب أحد أقوى مصارعي التاريخ والذي تعرض لـ 3 خسارات طوال مسيرته بالاتحاد وكلها خسرها بالغش وراندي سافاج وجيمي سنوكا أول من استخدموا الأسلوب الطائر في الاتحاد ورودي بايبر وأندريه العملاق وريكي ستيمبوت وجيسي فانتورا وبول أورندوف وآخرين.

بدا فينس الابن واثقا مما يفعله رغم توقع الجميع له بالإفلاس وإغلاق الاتحاد.

تغيير مجرى التاريخ

أقام فينس مكمان الابن أول مهرجان في تاريخ المصارعة واسمه Wrestlemania ومعناه (جنون المصارعة) حيث حدث ما هو غير متوقع عندما حقق نجاحا ساحقا وكان ذلك في 31-3-1985، ومن هذا اليوم بدأ الاتحاد يتطور، حيث أقيمت عروض أخرى مثل (الحدث الرئيسي لليلة السبت) (SNME) والذي مازال يعرض حتى الآن على قناة NBC وكان أول عرض في التاريخ على التلفاز.

في عام 1987 مازال مهرجان جنون المصارعة مستمرا واستضاف أكبر جمهور عرفه تاريخ المصارعة حتى يومنا هذا والذي فاق الـ 93 ألف متفرج وأطلق في هذا العام مهرجانان مازالا من أفضل مهرجانات العالم وهما Royal Rumble (القتال الملكي) و Survivor Series (سلسلة البقاء) كذلك أطلقت سلسلة عروض الـ House Show التي انتهت بنهاية التسعينات وبهذا انتهى عصر التأسيس أو ما عرف بالعصر الذهبي للمصارعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى