إنتر ميلان يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مع سمبدوريا

> روما «الأيام» ا.ف.ب:

>
تعادل الإنتر لم يرض مورينيو
تعادل الإنتر لم يرض مورينيو
بدأ إنتر ميلان بطل المواسم الثلاثة السابقة حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مع مضيفه سمبدوريا 1-1 أمس في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم لموسم 2008-2009.

وكان انتر ميلان الطرف الافضل في اللقاء سيطرة واداء وهجمات، فتقدم عن طريق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بعد كرة عرضية من البرازيلي اليساندرو مانسيني تابعها الاول في الشباك مفتتحا التسجيل (33)، في الوقت الذي اعتمد فيه صاحب الارض على الهجوم المعاكس الذي احدث خطورة في بعض الاحيان.

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الحال كثيرا بيد ان سمبدوريا سجل هدف التعادل بعد عرضية ارسلها ماركو بادالينو من الجهة اليمنى حاول دانييلي فرانشيسكولي متابعتها برأسه لكن تدخل الدفاع منعه من ذلك دون ان يحسن التعامل مع الكرة فوصلت الى جنارو دلفيكيو الخالي من الرقابة اودعها الشباك بسهولة (69).

وفي مباراة ثانية، حقق اودينيزي فوزا كبيرا على ضيفه باليرمو بثلاثة اهداف لانطونيو دي ناتالي (9 و34) والسويسري غوكهان ايلنر (70) مقابل هدف للاسترالي مارك بريشيانو (69).

وتختتم المرحلة الاولى اليوم باقامة 8 مباريات ابرزها القمة بين فيورنتينا ويوفنتوس.

الدوري الإسباني: فوز إسبانيول على بلد الوليد

افتتح اسبانيول الموسم الجديد 2008-2009 بفوز صعب على ضيفه بلد الوليد 1-صفر أمس في اول مباريات المرحلة الاولى من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وعاد شرف تسجيل اول اهداف الموسم الجديد الى لويس غارسيا في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني (46).

إبراهيموفتش سجل هدف الإنتر الوحيد
إبراهيموفتش سجل هدف الإنتر الوحيد
ويلعب لاحقا فالنسيا مع مايوركا، وتختتم المرحلة اليوم باقامة 8 مباريات ابرزها بين ريال مدريد حامل اللقب مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونا، وفياريال الوصيف مع مضيفه اوساسونا.

في المقابل يحل برشلونة ضيفا على نومانسيا العائد الى الاضواء، ويستضيف اتلتيكو مدريد فريقا عائدا ايضا هو ملقة.

الأهلي يقترب من المربع الذهبي والهلال يسقط في الكاميرون

قطع الأهلي المصري خطوة كبيرة نحو ضمان التأهل للدور قبل النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد ان فاز خارج ارضه على ديناموز بطل زيمبابوي بهدف مقابل لا شيء أمس في مباراة أقيمت في هاراري ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وفي جاروا بالكاميرون منيت امال الهلال السوداني في التأهل للدور قبل النهائي بانتكاسة بعد خسارته أمام كوتون سبور الكاميروني بهدف دون مقابل في بالمجموعة الثانية.

وأحرز محمد بركات لاعب خط وسط الأهلي هدفا في الدقيقة العاشرة منح الأهلي النقاط الثلاث التي رفعت رصيده الى عشر نقاط في صدارة المجموعة الأولى بفارق ست نقاط عن منافسه التقليدي في مصر الزمالك الذي يحتل المركز الثاني وسيلعب اليوم مع اسيك ممثل ساحل العاج.

وتوقف رصيد ديناموز عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وألغى حكم المباراة لاسانا باري وهو من بوركينا فاسو هدفين اخرين للأهلي في الشوط الأول.

وسجل الهدف الأول محمد أبو تريكة لكن باري احتسب ضده خطأ نتيجة لمسة يد، بينما ألغي الهدف الثاني الذي أحرزه الانجولي جيلبرتو بسبب احتساب تسلل ضد مواطنه فلافيو.

بداية جيدة لإسبانيول
بداية جيدة لإسبانيول
وسيضمن الأهلي رسميا التأهل للدور قبل النهائي اذا خرج الزمالك بنتيجة ايجابية اليوم أمام اسيك.

وفشل الهلال في تشكيل خطورة على مرمى مضيفه الكاميروني الذي ترجم سيطرته على اللعب الى هدف أحرزه اوسمايلا بابا مهاجم منتخب الكاميرون الاولمبي في الدقيقة 62 بعد ان استغل خطأ من المعز محجوب حارس الفريق السوداني ليسكن الكرة برأسه في الشباك من مدى قريب.

وازداد وضع الهلال سوءا في الدقيقة 66 عندما طرد لاعبه علاء الدين جبريل لتلقيه الانذار الثاني.

وتوقف رصيد الهلال عند خمس نقاط وتراجع للمركز الثالث في المجموعة الثانية فيما صعد كوتون سبور لصدارة الترتيب برصيد سبع نقاط من اربع مباريات.

ويحتل انيمبا النيجيري بطل افريقيا عامي 2003 و 2004 المركز الثاني برصيد ست نقاط وسيلتقي اليوم خارج ملعبه مازيمبي انجلبير بطل الكونجو الديمقراطية الذي يتذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى