آسيك الإيفواري يفوز على الزمالك 3/صفر في دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

> أبيدجان «الأيام الرياضي» أ ش أ :

> فاز فريق نادي آسيك ميموزا الإيفواري على ضيفه فريق نادي الزمالك المصري 3 - صفر فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد باستاد «روبير شامبرو» بأبيدجان فى إطار مباريات المجموعة الأولى بدور الثمانية ببطولة دورى أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد نادي آسيك الإيفواري إلى 5 نقاط بينما توقف رصيد نادي الزمالك عند 4 نقاط.

سجل آسيك هدفه الأول عن طريق اللاعب موسى كونتوا فى الدقيقة 24 من الشوط الأول وفي الشوط الثاني أضاف اللاعب أسانى كامبا الهدف الثاني لآسيك فى الدقيقة 25 وفي الدقيقة 27 أضاف اللاعب أنطونيو نوكوزان الهدف الثالث من ضربة جزاء.

بدأ اللقاء بداية هجومية لنادي الزمالك الذي بدأ بتشكيل اعتمد فيه على قوته الضاربة لضمان الفوز ودفع بالغاني جونيور أجوجو وبجانبه جمال حمزة وفي الوسط أيمن عبدالعزيز وهاني سعيد ولاحت للزمالك في الدقيقة الأولى ضربة ركنية ولكنها لم تستغل ورد بعدها نادي آسيك بهجمة خطرة ولكن دفاع الزمالك تدخل في الوقت المناسب بقيادة محمود فتح الله ومعاونه وسام العابدي.

وبعد مرور 10 دقائق نجح صاحب الأرض والجمهور في فرض سيطرته على وسط الملعب وضغط على الزمالك الذى ارتد بدون سبب للدفاع ولم ينجح في مجاراة منافسه فى السرعة والالتحام وواصل آسيك ضغطه ولاحت له عدة فرص وهدد مرمى محمد عبدالمنصف.

وفي الدقيقة 24 قاد لاعب آسيك موسى كونتوا هجمة من الناحية اليسرى ولعب الكرة قوية خدعت الحارس محمد عبدالمنصف وسكنت الشباك بعدها حاول الزمالك إدراك التعادل وشن الهجمات عن طريق محمد إبراهيم من الناحية اليسرى بجانب محاولات أيمن عبدالعزيز وزميله هاني سعيد فى السيطرة على منطقة المناورات لامتلاك زمام الأمور وتوصيل الكرة لأجوجو ولكن محاولات الزمالك لم تنجح بالمرة فى تهديد مرمى فريق آسيك الأفضل بوضوح بفضل سيطرته على مجريات الأمور.

وبداية من الدقيقة 30 وحتى نهاية الشوط الأول استمر آسيك فى ضغطه وسيطرته وكاد أن يعزز هدفه .. في المقابل وضحت العشوائية وعدم التركيز في هجمات الزمالك برغم محاولاته القليلة لينتهى الشوط الأول بتقدم آسيك ميموزا 1 - صفر.

وفى الشوط الثاني بدأ الزمالك بالهجوم السريع والضغط على المنافس في محاولة لإدراك التعادل قبل قيام آسيك بتنظيم صفوفه ولاحت للزمالك ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء آسيك يتقدم لها جمال حمزة الذي سدد الكرة قوية ولكن الحارس دانيال تصدى لها ببراعة وبعدها اكتسب الزمالك الثقة وواصل هجومه.. في المقابل حاول آسيك التصدي لهذه المحاولات عن طريق الدفاع المتقدم وعدم إتاحة المساحات أمام الزمالك.

وفى الدقيقة 8 ينجح أجوجو في اختراق الدفاع المتكتل لآسيك ويسدد كرة قوية ولكنها اصطدمت بالقائم الأيمن وهي أخطر فرصة محققة للزمالك.

ووضح تحسن آداء الزمالك في الشوط الثاني وفرض سيطرته وساعده على ذلك هبوط أداء آسيك وواصل الزمالك الهجوم ولكن شكل هجوم القلعة البيضاء خطورة فى نفس الوقت على مرماه نظرا للتقدم المستمر للمدافعين وهو ما حاول آسيك استغلاله على فترات.

وقام الجهاز الفني بنادى الزمالك بقيادة الألماني راينر هولمان المدير الفنى بإجراء تغيير فى الدقيقة 20 بنزول محمد عبدالله بدلا من عمرو الصفتي وذلك لزيادة الضغط الهجومي.

وفي الدقيقة 23 ينجح آسيك في تسجيل هدفه الثاني عن طريق اللاعب أسانى كامبا الذى استغل عدم التمركز الصحيح لمدافعى الزمالك وأدى هذا الهدف إلى زيادة العشوائية فى أداء الزمالك ونتيجة لاستمرار العشوائية نجح آسيك فى الحصول على ضربة جزاء فى الدقيقة 27 تقدم لها اللاعب أنطونيو نوكوزان ونجح فى إيداع الكرة في الشباك ليحرز الهدف الثالث.

ولم يجد هولمان سوى إجراء تغيير بنزول المهاجم شريف أشرف بدلا من جمال حمزة ووضح أن التغيير لحفظ ماء الوجه واستمرت محاولات الزمالك غير المجدية حتى انتهى اللقاء بفوز آسيك على الزمالك 3 - صفر.

وبهذه النتيجة واصل فريق النادي الأهلي المصري تصدره للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط يليه آسيك في المركز الثاني برصيد 5 نقاط وفي المركز الثالث الزمالك برصيد 4 نقاط وأخيرا فريق ديناموز الزيمبابوي في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

وأصبح نادي الزمالك فى موقف صعب للتأهل للدور قبل النهائي من بطولة دورى أبطال إفريقيا وأمام الزمالك مباراتان أمام مواطنه النادي الأهلى في القاهرة والمباراة الثانية أمام ديناموز هراري على أرض الأخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى