دل بوسكي يقفل باب المنتخب في وجه راؤول

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> برر فيتشنتي دل بوسكي المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا عدم استدعاء مهاجم وقائد ريال مدريد راؤول غونزاليس إلى تشكيلة بطل أوروبا «لأسباب رياضية بحتة».

واعتبر دل بوسكي -57 عاما- الذي خلف لويس أراغونيس على رأس الـ «فوريا روخا» أن راؤول «لم يستدع لأسباب رياضية بحتة، ولا مجال لتفسير آخر غير ذلك», وتستعد إسبانيا بطلة يورو 2008 لخوض المباراتين الأوليين في تصفيات كأس العالم ضد البوسنة وأرمينيا، في أول مباراة رسمية تحت قيادة المدرب السابق لريال مدريد, وأضاف دل بوسكي حول عدم استدعاء راؤول -31 عاما- الذي لم يكن أيضا ضمن التشكيلة المتوجة بلقب كأس أوروبا 2008:«نستدعي فقط أفضل اللاعبين حسب أدائهم، ولا نأخذ بعين الاعتبار عوامل غير مرتبطة بكرة القدم».

وعن عدم اختيار لاعب برشلونة الشاب بويان كركيتش -18 عاما- قال دل بوسكي:«بويان مثل المنتخبات العمرية لإسبانيا أكثر من 30 مرة، لكن مازال بإمكانه الاختيار بين منتخبي إسبانيا وصربيا».

وتستضيف إسبانيا في السادس والعاشر من الشهر المقبل البوسنة وأرمينيا على التوالي في بداية التصفيات الأوروبية، التي تلعب فيها ضمن المجموعة الخامسة، التي تلعب فيها إلى جانب بلجيكا وأستونيا وتركيا.

وكان اعتمد أراغونيس على كل من ديفيد بيا مهاجم فالنسيا وفرناندو توريس مهاجم ليفربول الإنجليزي، في قيادة هجوم «الماتادور» في يورو 2008، وحقق المعجزة ونال اللقب الكبير الأول في تاريخ إسبانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى