فلاشينغ ميدوز .. فيدرر إلى الدور الرابع

> نيويورك «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا وحامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية الى الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، بفوزه على التشيكي راديك ستيبانيك الثامن والعشرين 6-3 و6-3 و6-2 أمس الاحد على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

ويلعب فيدرر في ثمن النهائي مع الاسباني فرناندو فرداسكو الثالث عشر أو الروسي ايغور اندرييف الثالث والعشرين.

دافيدنكو إلى ثمن النهائي

تأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف خامسا الى الدور الرابع (ثمن النهائي) من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، اثر فوزه على مواطنه دميتري تورسونوف السادس والعشرين 6-2 و7-6 (7-3) و6-3 أمس الاحد على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

ويلتقي دافيدنكو في الدور المقبل مع الاسباني نيكولاس الماغرو الثامن عشر او اللوكسمبورغي جيل مولر ال130 عالميا.

تأهل نادال والياباني نيشيكوري يخرج فيرر

بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف اول الدور الرابع (ثمن النهائي) من بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزه على الصربي فيكتور ترويكي ال71 عالميا 6-4 و6-3 و6-صفر على فلاشينغ ميدوز الصلبة في مدينة نيو يورك.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الاميركي سام كيري المصنف 55 في العالم الذي تغلب على الكرواتي ايفو كارلوفيتش الرابع عشر 7-6 (7-5) و7-6 (7-5) و6-2.

وقبض نادال المتوج في بطولتي رولان غاروس وويمبلدون هذه السنة على المباراة خصوصا في جزئها الاخير، حيث احرز 11 شوطا على التوالي.

وأصبح كي نيشيكوري اول ياباني يتأهل الى الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة، اثر فوزه الملفت على الاسباني دافيد فيرر المصنف رابعا 6-4 و6-4 و6-3 و6-2 و7-5.

ويعتبر شوزو ماتسووكا الياباني الذي حقق افضل نتيجة حتى الآن في البطولات الاربع الكبرى عندما بلغ الى ربع نهائي ويمبلدون 1995.

وقال نيشيكوري الذي اصبح ايضا اول لاعب يتأهل بعمر ال18 الى الدور ثمن النهائي في «يو اس اوبن» منذ مارات سافين عام 1998: «لا أصدق الامر، شعرت بالسعادة وبالايجابية، وهذا ما دفعني لخوض اللقاء باندفاع كبير».

وعقب خسارته، قال فيرر: «لعب نيشيكوري جيدا، لست متفاجئا، وأنا متأكد انه سيكون لاعبا جيدا في المستقبل».

واصبح الفرنسي جيل سيمون الضحية ال22 على التوالي على لائحة الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف 17 بعد مباراة صعبة انهاها الارجنتيني الشاب بخمس مجموعات 6-4 و6-7 (4-7) و6-1 و6-3 و6-3 في 3 ساعات و47 دقيقة.

ويلاقي دل بوترو (19 عاما و98ر1 م) والذي لم يخسر من 7 يوليو الماضي وهو ما أهله ان يتقدم من المركز 65 الى المركز 17 عالميا، الياباني نيشيمورا في الدور المقبل.

وتواصل مشوار الفرنسي غايل مونفيس بفوزه على الارجنتيني دافيد نالبنديان المصنف سابعا 6-3 و6-4 و6-2، وقال الفرنسي:«كانت مباراة تحتاج للياقة بدنية عالية، انا سعيد للفوز عليه في ثلاث مجموعات».

ويلتقي مونفيس في الدور المقبل الاميركي ماردي فيش الذي تمكن من إخراج مصنف آخر هو مواطنه جيمس بلايك التاسع وبثلاث مجموعات نظيفة ايضا 6-3 و6-3 و7-6 (7-4).

ولدى السيدات، تأهلت الاميركية سيرينا وليامز المصنفة رابعة الى الدور الرابع (ثمن النهائي)، اثر فوزها على اليابانية آي سوغيياما الثلاثين 6-2 و6-1.

وقالت سيرينا التي ستواجه الفرنسية سيفيرين بريمون المصنفة 121 عالميا والفائزة على الايطالية تاتيانا غاربين 5-7 و6-3 و6-4:

«لست أبدا في أحسن مستوياتي، لكن اتمنى التقدم اكثر في البطولة»، ورافقت الاميركية فينوس وليامس المصنفة سابعة شقيقتها سيرينا الى الدور الرابع اثر فوزها على الاوكرانية الونا بوندارنكو 6-2 و6-1 في 56 دقيقة..وتلتقي فينوس في الدور المقبل البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة تاسعة التي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-صفر و6-3 في 76 دقيقة.

وكانت رادفانسكا هزمت ويليامز في لقائهما الوحيد حتى الآن في لوكسمبورغ 2006..واحتاجت فينوس الى اقل من ساعة للتخلص من بوندارنكو السابعة والعشرين التي بدت ضعيفة للغاية، فحققت الاميركية 9 إرسالات ساحقة و32 نقطة رابحة، علما بأنها ارتكبت كثيرا من الاخطاء المباشرة وصل عددها الى 25 خطأ، وحققت فينوس فوزها الثالث في البطولة، وهي لم تخسر سوى 11 شوطا في مبارياتها الثلاث مع الاسترالية سامنتا ستوسور والباراغويانية روسانا دي لوس ريوس الصاعدتين من التصفيات، وبوندارنكو.

ووضعت الفرنسية اميلي موريسمو حدا لمشوار مواطنتها جولي كوان التي أقصت الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة اولى في الدور الثاني، وتأهلت الى الدور ثمن النهائي 6-4 و6-4.

وقالت كوان التي ارتكبت 31 خطأ مباشرا في مباراة متوسطة المستوى بعد مشاركتها لاول مرة في دورة كبرى:«لم تكن ارسالاتي جيدة، وأحسست بثقل كبير في قدماي، ورغم ذلك لم تكن النتيجة بعيدة».

وأصبحت الالمانية انا لينا غورنفلد الفائزة على الفرنسية اليز كورنيه السابعة عشرة 6-4 و7-5، اول متأهلة من التصفيات تبلغ الدور الرابع منذ الروسية انا كورنيكوفا عام 1996.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى