مانشستر سيتي يسبق تشلسي في الظفر بصفقة روبينيو

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

> نجح مانشستر سيتي الانجليزي في حسم صفقة انتقال النجم البرازيلي روبينيو من ريال مدريد الى صفوفه بعد أن كان جاره تشلسي المرشح الابرز للحصول على توقيع النجم البرازيلي.

وتعاقد سيتي مع روبينيو لمدة أربع سنوات مقابل 42 مليون يورو.

وكان روبينيو يمني النفس في الانتقال إلى تشلسي ليلعب تحت إشراف المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري لكن النادي اللندني تقدم بعرض مقداره 30 مليون يورو مقابل 42 من مانشستر سيتي فظفر الاخير بالصفقة.

وقال رئيس ريال مدريد رامون كالديرون في تصريح لإذاعة «كادينا سيرة»:«تقدم مانشستر سيتي بعرض رائع في اللحظات الاخيرة قبل إقفال باب الانتقالات وحسم الموقف في مصلحته لأنه أفضل بكثير من عرض تشلسي».

وأضاف:«إنها رابع أعلى صفقة في التاريخ ولم يكن لدينا الخيار إلا في احترام رغبة اللاعب الذي يود الرحيل».

وكشف:«حاول المدرب برند شوستر الاحتفاظ باللاعب حتى اليوم الاخير لكن من دون جدوى، وأنا حاولت بدوري لكن في كل مرة كان حزينا ويريد الانتقال».

وللمصادفة سيخوض روبينيو مباراته الاولى رسميا مع مانشستر سيتي ضد تشلسي بالذات في 13 الحالي.

وسيلعب روبينيو على الأرجح إلى جانب مواطنه جو المنتقل بدوره من سسكا موسكو الشهر الماضي.

مانشستر يونايتد يضم برباتوف

< انتقل مهاجم منتخب بلغاريا ونادي توتنهام الانجليزي ديميتار برباتوف إلى صفوف مانشستر يونايتد بطل انجلترا وبطل أوروبا مقابل 75ر30 مليون جنيه استرليني (7ر37 مليون يورو) قبل دقائق معدودة من إقفال باب الانتقالات الصيفية.

ووقع برباتوف عقدا لمدة أربع سنوات مع الشياطين الحمر ومن المتوقع أن يخوض أول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد في لقاء القمة ضد ليفربول في 13 الحالي.

وتضمنت الصفقة انتقال مهاجم مانشستر يونايتد الصاعد فرايزر كامبل إلى توتنهام على سبيل الاعارة لمدة عام واحد.

وكان مدرب مانشستر أليكس فيرغوسون يسعى إلى ضم برباتوف منذ الموسم الماضي وازدادت حاجته إلى مهاجم بعد انتقال الفرنسي لويس ساها إلى إيفرتون وإصابة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هدافه في الدوري المحلي وفي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وكانت عملية انتقال برباتوف في خطر في اللحظات الاخيرة لأن مانشستر سيتي دخل على الخط وتقدم بعرض أفضل إلى توتنهام للحصول على خدمات برباتوف بيد أن اللاعب اختار مان يونايتد.

وقال برباتوف:«الانتقال إلى مانشستر يونايتد حلم تحقق أخيرا، وأنا أتطلع لكي أساهم في حصد المزيد من الانجازات والألقاب للفريق».

رئيس مانشستر سيتي يؤكد قدرته على مضاهاة أبراموفيتش

< يعتقد الدكتور سليمان الفهيم ، الذي اقترب من تملك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم ، أنه يمكن أن يجعل مانشستر سيتي بنفس حجم نادي تشيلسي الذي يمتلكه رومان إبراموفيتش.

ويرأس الدكتور الفهيم مجموعة«أبو ظبي المتحدة» التي ستشتري نادي مانشستر سيتي من رئيس الوزراء التايلندي السابق تاكسين شيناواترا بعد توقيع مذكرة تفاهم لنقل الملكية.

وذكرت تقارير صحفية أمس الثلاثاء أن إبراموفيتش أنفق أكثر من 150 مليون جنيه إسترليني (268 مليون دولار) في عامه الأول بتشيلسي وجعله واحدا من أنجح ناديين لكرة القدم في إنجلترا على مدار الأعوام الخمسة الماضية.

ويرى الفهيم أنه يمكنه تحقيق إنجاز مشابه .

وقال الفهيم:«أعتقد أن الوضع سيكون مماثلا.. إننا نريد أن يتنافس مانشستر سيتي على اللقب في كل البطولات التي يخوضها..ولا نريد أن يتنافس فقط على البطولات المحلية وإنما نأمل أن يسعى للفوز بدوري أبطال أوروبا».

ويخوض مانشستر سيتي مباراته المقبلة في الدوري الإنجليزي أمام تشيلسي ويرجح أن يشرك مانشستر في تشكيله الأساسي لاعبه الجديد البرازيلي روبينيو الذي انضم للفريق أمس الاثنين مقابل حوالي 33 مليون جنيه إسترليني وهو ما يعد رقما قياسيا في سجل صفقات الأندية البريطانية.

وأكد الفهيم أنه يدرك أن مثل هذا التحول سيستغرق وقتا بالنسبة لفريق أنهى الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي في المركز التاسع.

كواريزما سعيد بالانتر

< قدم نادي انتر ميلان الايطالي لاعبه الجديد البرتغالي ريكاردو كواريزما الذي انتقل الى النادي الايطالي من فريق «الدراجاو» بورتو البرتغالي .

اللاعب قدم للصحافة بعد جلسة تدريبية للفريق وكان مصحوبا بالمدرب خوزيه مورينيو ومسئولي النادي ماركو برانكا وغابريال أوريالي .. اللاعب البرتغالي أبدى فرحته بالانتقال إلى الفريق الايطالي حيث قال:«أنا سعيد لأني هنا مع الانتر وأنا أعرف أنني انضممت إلى ناد عظيم وأنا ممتن إلى نادي بورتو لكل شئ عملوه .

اللاعب البرتغالي وقع على عقد مع الانتر لمدة خمسة مواسم وأكمل قائلا:«وجودي هنا حلم قد تحقق لكنه كان دائما هدفي الانضمام إلى ناد عظيم وهذا هو فريق عظيم مع لاعبين عظماء» .

وعن مشاركته مع الفريق قال النجم كواريزما:«جسديا ونفسيا أنا بخير وأنا مستعد لمواجهة أي فريق وأنا في خدمة الفريق» .

المدرب البرتغالي للانتر خوزيه مورينيو أبدى سعادته بالصفقة حيث قال:«عندما وصلت إلى الانتر طالبت النادي بثلاثة لاعبين هم :كواريزما ولامبارد ومانسيني والنادي أعطاني كواريزما ومانشيني وبذلت إدارة النادي كل جهودها للحصول على لامبارد وعندما غير لامبارد رأيه قلت بديلي سيكون مونتاري وأنا يجب أن أشكر النادي والرئيس وماركو برانكا وغابريال أوريالي لعملهم الدؤوب وأنا جد سعيد مع النادي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى