كتلة المشترك بمحلي شبوة ترفض الموازنة الاستثمارية للمحافظة للعام 2009

> عتق «الأيام» خاص:

> أعلنت كتلة أحزاب اللقاء المشترك بالمجلس المحلي لمحافظة شبوة أمس رفضها للموازنة الاستثمارية للمحافظة للعام 2009، وامتنعت عن حضور الجلسات المتبقية لمناقشتها، ووصفت الموازنة بأنها مخالفة للمعايير المعتمدة، وتلحق الظلم بالمحافظة بصورة عامة فيما يخص الموارد المشتركة والرأسمالية، ومديريات بعينها بصورة خاصة.

جاء ذلك في بلاغ صحفي أصدرته كتلة المشترك في شبوة أمس.

وذكرت الكتلة في بلاغها أن من بين الأسباب التي دعتها إلى رفض الموازنة هي أن الموازنات الاستثمارية لبعض المديريات لم تتضمن مشاريع جديدة، وتم إعادة اعتماد وإقرار مشاريع موازنات عام 2008، كما حدث في مديرية الصعيد، كما أن بعض المجالس المحلية في المديريات لم تقر موازناتها أو تناقشها أو تطلع عليها، وتم إقرارها من قبل مدير عام المديرية، كما حدث في مديرية رضوم، الأمر الذي جعل كتلة المشترك تعلن رفضها للموازنة وعدم حضور الجلسات المتبقية لمناقشتها.

وأفادت كتلة المشترك أن جلسة المجلس المحلي المنعقدة أمس لليوم الثاني على التوالي لمناقشة الموازنة الاستثمارية للمحافظة قد شهدت مناقشات حادة بين أعضاء المجلس وأعضاء لجنة الموازنة في محاولة لإثناء أعضاء المشترك عن موقفهم، الأمر الذي أدى إلى تلفظ مدير عام الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة بألفاظ تسيىء لأعضاء المشترك، وقوله لهم «لو كان علي المقدشي موجودا لوافقتم على الموازنة».

وقد تقدم أعضاء المشترك بمذكرة إلى المحافظ تطالب بأن يتقدم مدير عام الخدمة باعتذار عن ما تلفظ به في ظل صمت بقية أعضاء المجلس.

إلى ذلك وجه الأمين العام للمجلس المحلي أمرا إلى محاسب المجلس لتوقيف صرف بدل الجلسات للأعضاء، وتأجيله إلى يومنا هذا بعد إعلان كتلة المشترك رفضها للموازنة ومقاطعة بقية الجلسات.

تجدر الإشارة إلى أن كتلة المشترك في المجلس المحلي المكونة من خمسة أعضاء هم محمد عبدالله الكديم، شفيع محمد العبد، محمد صالح بن عديو، محمد باقطمي، محمد المصاب، كانت قد رفضت موازنة عام 2008 لنفس الأسباب، وتم تعليق عضوية الأعضاء، وقد التزمت الجهات ذات العلاقة بمعالجة الموضوع، ولكن لم يتم شيء من ذلك، وهو ما ساعد على تكرار حدوث المشكلة نفسها في العام الحالي عند مناقشة الموازنة الاستثمارية للمحافظة للعام القادم 2009.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى