دبي تطلق مستشفى طائرا لعلاج مرضى العيون في العالم مجانا

> دبي «الأيام» د.ب.أ:

> تستعد إمارة دبي لإطلاق مستشفى طائر يجوب العالم لعلاج مرضى العيون من الفقراء مجانا. وقال قاضي المروشد مدير عام هيئة الصحة في دبي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن «طائرة مجهزة لتكون مستشفى متكاملا للعيون تقف حاليا على أرض مطار دبي استعدادا لانطلاقها خلال أيام لدول عربية وأفريقية وآسيوية، لتقدم علاجا لمرضى العيون من الفقراء».

وذكر أن الطائرة سوف تصل في مرحلتها الأولى إلى «العراق، أفغانستان، مالي، سريلانكا، كينيا، باكستان، إثيوبيا، بنجلاديش، مصر، الأردن وفلسطين». وأضاف المروشد بالقول إن «المستشفى الطائر يتبع منظمة (أوربيس) الخيرية المعنية بمرضى العيون في العالم، وقد قررت إمارة دبي الاستفادة منها ودعمها لتنطلق في رحلات باسم الإمارة في زيارات للدول النامية، وتجري جراحات للعيون وتعالج المرضى غير القادرين مجانا».

وقد انطلقت أولى رحلات المستشفى الطائر في عام 1982، وتوجه إلى 75 وجهة في العالم وأسهم في معالجة الملايين من مرضى العيون. ويضم المستشفى غرفة عمليات مجهزة بأحدث التقنيات الطبية التي تمكن الأطباء من إجراء جراحات معقدة ونادرة، وعيادات لفحص المرضى وغرف لإفاقة المرضى، وغرفة لتدريب الأطباء. ويضم أيضا قاعة للمحاضرات تستوعب 48 طبيبا، وهي مجهزة بشاشات تنقل على الهواء العمليات الجراحية التي تتم على متن الطائرة.

ومن خلال هذه القاعات سيتم تدريب أطباء الدول النامية التي تزورها الطائرة على أحدث علاجات العيون. وأشار المروشد إلى أن جميع الجراحات التي سوف تجريها الطائرة ستقام ضمن مبادرة (نور دبي) الخيرية التي أطلقتها الإمارة الأسبوع الماضي لعلاج مرضى العيون والمصابين بالعمى في العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى