(أجراس) تحتفي بالشاعر محمود درويش في مهرجان ليالي رمضان بتونس

> تونس «الأيام» رويترز:

> اختارت مجموعة (أجراس) للموسيقي من تونس الليلة الماضية أن تكرم شاعر الكفاح الراحل محمود درويش في إطار حفل أقيم بمهرجان ليالي رمضان تونس، أحد أبرز الأحداث الثقافية في البلد.

وافتتح المهرجان في السادس من الشهر الحالي بحفل قدمته مجموعة الراشيدية التراثية من تونس، ويستمر حتى 29 سبتمبر الحالي بمشاركة عروض في الإنشاد الديني والغناء والأوبرا.

وخلال الحفل الذي أقيم بالمركز الثقافي الطاهر ابن حداد بالمدينة العتيقة قدمت مجموعة أجراس لعادل بوعق المعروفة بلونها الموسيقي الملتزم عرضا تحولت فيه كلمات درويش إلى نغمات امتزجت فيها الموسيقى بآهات المجموعة الصوتية.

وقدمت المجموعة قصيدة (جدارية) مغناة بأصوات شجية زادت من شاعرية الكلمات التي تحولت إلى نغمات جميلة تفاعل معها الحضور وصفقوا لها طويلا، خصوصا حينما رددوا «سأصير يوما فكرة سيف يحملها..سأصير يوما طائرا».

وتوفي الشاعر الفلسطيني محمود درويش في التاسع من أغسطس الماضي إثر إصابته بمضاعفات عقب جراحة في القلب.

وتفننت المجموعة في تلحين قصيدة (غريب)، ونوعت في إيقاعاتها لتستحوذ على إعجاب الحاضرين الذين تحدوا المطر الذي كان يرش المكان ليواصلوا كامل الحفل الذي استمر زهاء ساعتين.

وقالت إدارة مهرجان ليالي رمضان إنها تكرم هذا العام درويش احتفاءً بشعره وخدمته لقضية بلده.

ويكرم المهرجان أيضا المخرج المصري الراحل يوسف شاهين بعرض لعدد من أفلامه خلال سهرة خاصة.

ويشارك في الدورة الحالية للمهرجان عدد من الموسيقيين البارزين، من بينهم لطفي بوشناق وأمينة فاخت وزهرة لجنف من تونس والمغنية حنين من لبنان ومجموعة صفوت صبري من سوريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى