بطولة إيطاليا.. الخسارة الثانية لميلان ويوفنتوس يحسم القمة مع أودينيزي لمصلحته

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تعرض ميلان للخسارة الثانية على التوالي في بداية الموسم الجديد حين سقط أمام مضيفه جنوى العائد الى الاضواء بعد سنوات في الدرجة الثانية صفر-2 أمس الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل جوزيبي سكولي (20) والارجنتيني دييغو ميليتو (90+1 من ركلة جزاء) الهدفين.

وكان ميلان سقط على أرضه في المرحلة الاولى أمام بولونيا العائد بدوره الى الدرجة الاولى بعد غياب 1-2 والذي سقط أمس على ارضه أمام اتالانتا برغامو بهدف يتيم سجله تيبيريو غارانتي (9).

وستضـــع هاتان الهزيمتــان مدرب ميلان كارلـــو انشيلوتـي أمـــام المساءلة خصوصا أن عـــدم رضا الادارة عنـــه ظهر إلى العلن مع نهايــــة الموســم المـــاضي بخروجه صفر اليدين من مسابقــة دوري ابطال اوروبا التي كان يحمل لقبها قبل أن يتدخل رئيس النـادي رئيس الحكومـــة الحالي سيلفيو برلوسكوني شخصيا وينهي الخــلاف.

وكان نائب رئيس النادي ادريانو غالياني الذي يعتبر الرئيس الفعلي، أكد أن البداية لن تؤثر على المدرب بعد الهزيمة الاولى، لكن التأكيد كان بمثابة تذكير لأنشيلوتي وتحذير له لانتشال الفريق الذي يتخبط في أزمة ثقة رغم وجود 3 لاعبين من الحاصلين على الكرة الذهبية وهم البرازيليان كاكا ورونالدينيو والأوكراني العائد اندري شفتشنكو.

ولم يكن فيورنتينا رابع ترتيب الموسم الماضي افضل حالا من ميلان وسقط بدوره على ارض مضيفه نابولي بهدف للروماني ادريان موتو (71) مقابل هدفين للسلوفاكي ماريك هامسيك (48) وكريستيان ماجيو (70) فوقف رصيد الخاسر عند نقطة واحدة من تعادله مع يوفنتوس 1-1 في الجولة الاولى.

وتابع لاتسيو انطلاقته القوية وحقق فوزه الثاني على التوالي على ضيفه سمبدوريا بهدفين نظيفين للارجنتيني ماورو زاراتي (7) الذي رفع رصيده الى 3 أهداف، والمقدوني إيغور بانديف.

وكان لاتسيو تغلب على كالياري في عقر داره 4-1 في الجولة الاولى.

وحسم يوفنتوس القمة مع ضيفه أودينيزي على الملعب الاولمبي في تورينو بهدف يتيم سجله البرازيلي كارفاليو دي أوليفيرا أماوري، أحد أفضل المهاجمين في الموسم الماضي قبل الانتقال في نهايته من باليرمو الى يوفنتوس..وسجل اماوري الهدف في الدقيقة 67 مستثمرا تمريرة عرضية الى داخل المنطقة من زميله فيتشنزو ياكوينتا.

وفاز سيينا على كالياري بهدفين نظيفين أيضا لايمانويللي كالايو (10) والجزائري عبد القادر غزال (90+5)، وليتشي على كييفو بهدفين لفابيو كازيرتا (47) والارجنتيني خوسية اينياسيو كاستيو (83).

وتعادل ريجينا مع تورينو بهدف لماركو دي لوريتو (43 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للمخضرم نيكولا أموروزو (13).. وكانت المرحلة افتتحت أمس الأول بفوز صعب لإنتر ميلان البطل على ضيفه كاتانيا 2-1، وخسارة قاسية لروما الوصيف أمام مضيفه باليرمو 1-3.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى