أخبار متنوعة من الملاعب العالمية

> «الايام الرياضي» متابعات:

>
شكوك حول سفر جيرارد وتوريس مع ليفربول لمواجهة مرسيليا في دوري الأبطال.. يسابق ليفربول الزمن لتجهيز لاعبيه الاساسيين ستيفن جيرارد وفرناندو توريس قبيل مباراة الفريق الانجليزي المرتقبة غدا الثلاثاء خارج ارضه مع مرسيليا الفرنسي في دوري ابطال اوروبا.

وشارك جيرارد لمدة 22 دقيقة في المباراة التي فاز فيها ليفربول 2-1 على مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي امس الأول السبت بعد تعافيه من جراحة في أعلى الفخذ..لكن اللاعب الدولي الاسباني توريس ظل على مقعد البدلاء بعد اصابته في اوتار الركبة امام أستون فيلا يوم 31 اغسطس، وتحوم شكوك ايضا بشأن مشاركة الارجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي أصيب في ربلة الساق في مباراة أمس الأول.

دلبييرو يلمح إلى إمكانية رحيله إلى انجلترا

ألمح المهاجم الايطالي اليساندرو ديل بييرو الى احتمال انتقاله للعب في الدوري الانجليزي الممتاز عندما ينتهي تعاقده مع يوفنتوس في عام 2010.

وقال اللاعب البالغ من العمر 33 عاما لمجلة سبورت ويك «الحصول على خبرة اللعب في احدى بطولات الدوري الخارجية أمر جدير بالاهتمام..حتى لو سارت الامور بشكل سيء يضيف اليك هذا الامر من الناحيتين الانسانية والاحترافية»..وأضاف:«في انجلترا .. يعيش الفرد بشكل أفضل من إيطاليا حتى على صعيد كرة القدم..لديهم بطولة أكثر جمالا وعلى عكس ايطاليا نجحوا في حل مشاكلهم مع الجماهير».

مهاجم منتخب مصر السابق حسن يستقيل من تدريب المصري‏

قالت تقارير صحفية محلية أمس الأحد أن حسام حسن مهاجم منتخب مصر السابق استقال من تدريب فريق المصري البورسعيدي الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في مصر بسبب ما وصفه«بالظلم الذي يتعرض له من الحكام»،ونقلت صحيفة «الأهرام» عن حسن قوله:«لماذا كل هذا التربص ضدي..هل هذا النجاح لا يعجب مسؤولي الرياضة في مصر ولهذا يحاربونني»،وطرد حسن في مباراة خسرها فريقه المصري البورسعيدي خارج أرضه أمام المصرية للاتصالات 1-2 أمس الأول السبت ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز وهو ما أثار غضب المهاجم المخضرم السابق الذي سبق وأمضى عقوبة الايقاف في أول مباراتين هذا الموسم لطرده في مباراة بنهاية الموسم الماضي.

باريرا: الانتقادات الموجهة إلى دونجا مبالغ فيها

وصف كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني السابق للمنتخب البرازيلي الانتقادات التي يتعرض لها خلفه الحالي كارلوس دونجا بالمبالغ فيها.

وقال باريرا في تصريحات صحفية تعليقا على الهتافات التي نالت دونجا عقب التعادل السلبي مع بوليفيا الأربعاء الماضي في تصفيات كأس العالم:«هذه ثقافة سلبية، ولا أدري لماذا الحزن ونحن نحتل المركز الثاني في جدول التصفيات».

وأضاف:«أعتقد بأمانة أن ما يتعرض له دونجا لا يخلو من المبالغات، فهناك جدل كبير بشأنه، لقد تناسى الجميع فوزه بداية الأسبوع على شيلي في عقر دارها بثلاثية».

وذكر باريرا في ختام تصريحاته أنه كاد يتعرض للإقالة فور خسارته من بوليفيا في لاباز عام 1993 قبل عام واحد من قيادته البلاد للفوز بكأس العالم عام 1994 بالولايات المتحدة حين كان دونجا أبرز لاعبيه.

مساعد مدرب تشيلسي يقدم استقالته من أجل العمل بويست هام

أشعل ستيف كلارك أمس الأول السبت شائعات انتقاله للعمل كمساعد للمدرب الإيطالي جانفرانكو زولا الذي تولى مؤخرا منصب المدير الفني لنادي ويستهام الإنجليزي لكرة القدم وذلك بتقديم استقالته من المنصب نفسه الذي يشغله حاليا بنادي تشيلسي .

ويعمل كلارك في تشيلسي كلاعب ومدرب منذ 20 عاما ، وكان من الأعضاء المحدودين الذين أفلتوا من قرار الإطاحة بمدرب النادي السابق الصهيوني أفرام غرانت وجهازه الفني في نهاية الموسم الماضي .. وقال متحدث رسمي بإسم تشيلسي :«تشيلسي يمكنه تأكيد أن ويست هام اتصل بستيف كلارك.. برغم أنهم لم يسمح لهم بالتحدث إليه».

وأضاف المتحدث الرسمي :«لقد تقدم ستيف كلارك باستقالته من منصبه كمساعد مدرب بالفريق الأول بتشيلسي ولكننا لم نقبل استقالته ، ومازالت المفاوضات مستمرة» .

إصابة هليب تبعده عن صفوف برشلونة ثلاثة أسابيع

أصيب لاعب وسط برشلونة الاسباني والمنتخب البيلاروسي لكرة القدم الكسندر هليب بالتواء في كاحله خلال مباراة فريقه مع راسينغ سانتاندر (1-1) امس الأول السبت وسيغيب عن الملاعب لمدة 3 أسابيع..ولن يتمكن هليب المنتقل الى برشلونة هذا الموسم قادما من آرسنال الانجليزي من خوض مباراة فريقه الاولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا غدا الثلاثاء ضد سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وتعرض هليب للمخاشنة من قبل لاعب راسينغ سانتاندر بابلو بينيوس أواخر الشوط الاول ولم يتمكن من إكمال المباراة الرسمية الاولى التي خاضها أمام جمهوره الجديد.

مانشستر يونايتد وآرسنال يتنافسان على ضم فيلوزو

كشف باولو بربوزا مدير أعمال الدولي البرتغالي ميغيل فيلوزو لاعب وسط سبورتينغ لشبونة أن ناديي مانشستر يونايتد وأرسنال الانجليزيين يتنافسان للحصول على خدمات لاعبه عندما سيفتح باب الانتقالات في يناير القادم.

وكان توتنهام في صدد التعاقد معه لتعزيز صفوفه في الموسم الحالي لكن الطرفين لم يتوصلا الى اتفاق..وقال بربوزا:«آرسنال يريد التعاقد مع فيلوزو عندما يفتح باب الانتقالات بعد ثلاثة أشهر، ومانشستر يونايتد يراقب الوضع أيضا».

ويستطيع فيلوزو أن يلعب في الوسط أو في مركز قلب الدفاع ومن المتوقع أن تبلغ صفقة انتقاله إلى أحد الناديين نحو 16 مليون جنيه استرليني (حوالي 30 مليون دولار).

مالك نيوكاسل يعرض ناديه للبيع

عرض مالك نيوكاسل الانجليزي لكرة القدم مايكل أشلي ناديه للبيع بعد أن احتج جمهور الفريق على إقالة المدرب كيفن كيغان قبل أسبوعين.

وقال أشلي في بيان رسمي:«أريد أن اؤكد اني طرحت نادي نيوكاسل للبيع، وآمل بأن يحصل انصار النادي على الشخص المناسب القادر على إنفاق الاموال من اجل تعزيز صفوف الفريق» .. وكان انصار النادي تظاهروا قبل انطلاق مباراة نيوكاسل وهال سيتي أمس الأول السبت والتي انتهت بخسارته على ارضه 1-2 ورفعوا لافتات معادية لأشلي ومدير النادي دينيس وايز، وكشف:«لا أريد أن يفهمني بعض الاشخاص بطريقة خاطئة، فالعلاقة بيني وبين كيفن كيغان جيدة والجميع في هذا النادي يعتبرونه المدرب الافضل لنيوكاسل لقدرته على استخراج الافضل من اللاعبين في النادي، لكن للاسف اعترضتنا بعض المشاكل وأصبح الامر بيد المحامين الآن» .. وختم موجها كلامه الى انصار النادي «طالبتم برحيلي وأنا أنصاع لرغبتكم لذا أطرح النادي للبيع لكن الامر قد لا يحصل بسرعة وقد لا يحصل على الإطلاق إذا لم يتقدم أي مستثمر لشراء النادي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى