نومانسيا يحرج ريال مدريد بعد برشلونة وفياريال يبدو مستعدا لمانشستر يونايتد

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أحرج نومانسيا الوافد الجديد مضيفه ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الماضيين رغم خسارته أمامه 3-4، وبدا فياريال وصيف البطل مستعدا لمواجهة مانشستر يونايتد بطل انكلترا من خلال فوزه على ضيفه ديبورتيفو كورونا 1-صفر أمس الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم .

في المباراة الاولى على ستاد سانتياغو برنابيو في العاصمة، حاول نومانسيا ان يكرر مع ريال مدريد ما فعله مع غريمه برشلونة في المرحلة الاولى حين هزمه 1-صفر في اول مفاجآت البطولة، وتقدم على مضيفه مرتين: الاولى بواسطة خوان كارلوس مورينو الذي تلقى عرضية من خوسيه خافيير باركيرو في الجهة اليمنى من منطقة جزاء المضيف تابعها برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدولي ايكر كاسياس (7).

وكانت الثانية بقذيفة يسارية لباركيرو من خارج المنطقة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى كاسياس (22)، بيد أن الرد كان عاجلا في المرتين من قبل صاحب الارض اولهما حين سدد غوتي القائد البديل بيسراه كرة ارسلها اليه الهولندي رود فان نيستلروي فأسكنها الشباك (19).

ووضع الارجنتيني غونزالو هيغوين بصمته على الهدف الثاني بتسديدة من يسراه بعد أن استثمر كرة من فان نيستلروي نفسه استقرت في وسط المرمى (26).

وضغط ريال مدريد وكثف هجماته خوفا من وقوع المحظور على أرضه فجاء الهدف الثالث من توقيع الهولندي الآخر رافائيل فان در فارت بتسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس خوان بابلو كوليناس (33).

وأثمر الضغط هدفا رابعا جاء من قدم المدافع سيسما دومينغو الذي حاول إبعاد كرة فحولها الى داخل مرمى فريقه خطأ (41).

وفي الشوط الثاني، حاول الضيف الانقضاض مجددا ووضع مضيفه الذي يضم في صفوفه لاعبين بمئات الملايين، في وضع صعب وحقق ذلك بالفعل عندما سجل الهدف الثالث عبر مورينو من ركلة حرة مباشرة نفذها بإتقان عجز كاسياس عن التصدي لها (57).

وفي المباراة الثانية، على «استاديو ال مدريغال» أمام 20 ألف متفرج، حقق فياريال بفضل سانتي كازورلا (27) الاهم أمام ديبورتيفو كورونا الذي هزم في المرحلة الاولى ريال مدريد بالذات 2-1.

وخسر ريكارياتيفو هويلفا أمام اسبانيول بهدف وحيد للويس غارسيا (84).

وتعادل مايوركا مع أوساسونا بهدف لاريتز أدوريز (15) مقابل هدف لخافيير بورتييو (84)، وملقة مع أتلتيك بلباو صفر-صفر، وخيتافي مع بيتيس بالنتيجة ذاتها.

ترتيب فرق الصدارة:

1- اسبانيول 6 نقاط من مباراتين

2- اشبيلية 4 من 2

3- خيتافي 4 من 2

4- فياريال 4 من 2

5- أتلتيكو مدريد 3 من 2

6- فالنسيا 3 من 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى