وزير الدفاع الايراني ينفي وجود خلايا ايرانية نائمة في دول الخليج

> الدوحة «الأيام» ا.ف.ب :

> نفى وزير الدفاع الايراني أمس الثلاثاء وجود خلايا ايرانية نائمة في دول الخليج مستعدة لزعزعة استقرارها كما افاد دبلوماسي ايراني منشق، واستبعد ان تشن الولايات المتحدة او اسرائيل هجوما على بلاده في الوقت الحالي.

وقال الوزير مصطفى محمد النجار في مؤتمر صحافي عقده في الدوحة ان تلك "اكاذيب وتصريحات مفتعلة من قبل وسائل الاعلام الغربية العدوة" و"السنوات الماضية اثبتت ان الجمهورية الاسلامية كانت مظلومة ازاء كل هذه الاكاذيب المفتعلة".

وقال السفير الايراني المنشق عادل الاسدي، وهو كان قنصلا لبلاه في دبي، في تصريحات نقلتها صحيفة "غالف نيوز" الاماراتية أمس الأول ان لدى الجمهورية الاسلامية شبكة من العملاء والخلايا النائمة في دول مجلس التعاون الخليجي مستعدة لزعزعة استقرار هذه الدول اذا ما اقتضت مصالح طهران ذلك.

واكد ان "لايران حضورا سريا في دول مجلس التعاون الخليجي الست".

وعلى صعيد اخر، استبعد المسؤول الايراني ان "تتجرأ" الادارة الاميركية الحالية على شن هجوم على بلاده.

وقال "نعتقد ان اميركا لن تتجرأ على الجهوم على ايران، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها على المستويين العالمي والاقليمي، كما انها تشكو من مشاكل على الصعيد الداخلي".

وافاد النجار ردا على سؤال حول امكانية ان تستهدف بلاده القواعد العسكرية الموجودة في بعض الدول الخليجية، ان "دول المنطقة دول صديقة وشقيقة ولن تسمح لاميركا ببث القلاقل وايجاد حالة من اللاامن وعدم الاستقرار في المنطقة".

وذكر ان "ايران واثقة بان دول المنطقة سوف تمنع الولايات المتحدة من القيام بعملية عسكرية"، مؤكدا في الوقت عينه ان "رد ايران على اي اعتداء اميركي سيكون حاسما".

كما استبعد وزير الدفاع الايراني قيام اسرائيل بهجوم عسكري على بلاده.

وعن مضيق هرمز الذي سبق ان هددت ايران باغلاقه في حال تعرضها لهجوم، قال النجار ان هذا المضيق "ممر مائي استراتيجي هام لكافة دول المنطقة والعالم باكمله وايران اتخذت كل التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على امن هذا الممر".

وقال ان "امن كافة دول المنطقة ياتي ضمن امن ايران".

ودعا الوزير الايراني الدول الخليجية الى القيام بمناورات عسكرية مشتركة مع ايران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى