بسبب السيول والأمطار.. انقلاب ناقلة وإنقاذ أخرى على بعد بضعة أمتار من بوابة مصنع الإسمنت في باتيس

> أبين «الأيام» أحمد يسلم:

>
انقلبت إحدى ناقلات الحمولات الثقيلة ظهر أمس على بعد بضعة أمتار من البوابة الجنوبية لمصنع الوحدة للإسمنت في منطقة باتيس محافظة أبين، والقاطرة كانت ضمن قافلة من الناقلات تحمل معدات ثقيلة مختلفة، بينها القاطرة العملاقة التي تصل حمولتها إلى ما يزيد على 180 طنا التي ماتزال متوقفة مع مجموعة ناقلات أخرى لم تستطع المرور والوصول إلى المصنع بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت ظهر أمس على الجبال المتاخمة لباتيس وبسبب السيول القادمة.

وتعود أسباب انقلاب القاطرة التي تبلغ حمولتها أكثر من 60 طنا إلى محاولة سائقها المرور عبر انحدار تم ردمه، ولكن بسبب الأمطار انزلقت وهوت في مياه السيول، حيث أصيب سائقها بإصابات مختلفة، وتم إسعافه بواسطة نجدة شرطة باتيس إلى المستشفى.

ومن أبرز المعدات الواصلة إلى باحة مصنع الوحدة هذه المرة مولد كهربائي على متن الناقلة العملاقة زنة 132 طنا ضمن مجموعة مولدات كهربائية ستولد طاقة كهربائية تصل إلى ما يقارب 40 ميجا وات. وقد علقت قاطرة أخرى حاولت أيضا المرور بجانب القاطرة المنقلبة عند تمام الساعة السابعة من مساء أمس، وكادت أن تنقلب هي الأخرى إلا أن رافعات وتراكتورات كانت متوقفة سارعت لإنقاذ الناقلة العالقة، وتم إخراجها بصعوبة بواسطة رافعات كبيرة تابعة للشركة الصينية التي تقوم بأعمال الإنشاءات والتركيبات الصناعية بالمصنع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى