جمعية أسر الشهداء ومناضلي الثورة بردفان تقرر إحياء الذكرى الأولى لشهداء المنصة

> ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي

> عقدت الهيئة الإدارية لجمعية أسر الشهداء ومناضلي الثورة بمديريات ردفان الأربع بمحافظة لحج مساء أمس اجتماعها الدوري برئاسة الشيخ ثابت هيثم حسن رئيس الجمعية.

ووقفت الهيئة خلال اجتماعها أمام القضايا والمواضيع المتعلقة بخطة نشاطها للفترة القادمة وآخر تطورات الأوضاع على الساحة الجنوبية عامة وردفان خاصة.

وعبرت الهيئة في بداية اجتماعها عن سرورها البالغ بقرار الإفراج عن المعتقلين من قيادات ورموز الحراك السلمي داعية في الوقت ذاته إلى ضرورة شمول تنفيذه وعدم التحايل عليه في الإبقاء على معتقلي كرش.

وثمنت الهيئة «الالتفاف الجماهيري لكل أبناء المحافظات الجنوبية مع المعتقلين وإحياءهم ليالي الشهر الفضيل بالمهرجانات والفعاليات المنددة بسياسات الإقصاء التي تتبعها السلطة تجاه أبناء الجنوب».

إلى ذلك ناقشت الهيئة موضوع الإعداد والتحضير للاحتفاء بحلول الذكرى الأولى لشهداء 13 أكتوبر (شهداء منصة الحبيلين) والذكرى الـ 45 لثورة أكتوبر الخالدة، معتبرة مسئولية الإعداد والتحضير لإنجاح هاتين الفعاليتين «تقع على عاتق كل أبناء ردفان بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم السياسية»، داعية إلى ضرورة «الإسهام في إنجاح هذه الذكرى لما تحمله من معان ودلالات خالدة».

وطالبت الهيئة في اجتماعها السلطة بتسوية مرتبات الشهداء والمناضلين وفقا لما نص عليه القرار رقم 25 لعام 1993م الذي نص على تسوية رواتب الشهداء والمناضلين براتب جندي والقياديين براتب ضابط ومساواتهم بمناضلي ثورة 26 سبتمبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى