مسيرة سلمية وأمسية بالوضيع تدعو إلى :استكمال تمثيل هيئات الحراك في بقية محافظات الجنوب قبل الحديث عن المجلس الوطني

> الوضيع «الأيام» خاص

> شهدت مدينة الوضيع بمحافظة أبين أمس مسيرة سلمية جماهيرية وأمسية رمضانية بحضور الناشط السياسي محمد عبدالله سكين نائب رئيس مجلس تنسيق مديرية الوضيع، وبمشاركة أبناء المنطقة الوسطى من مديريات لودر ومودية والوضيع.

وقبيل بدء الأمسية الرمضانية انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة طافت الشارع الرئيس بمدينة الوضيع، ردد خلالها المتظاهرون هتافات تطالب السلطة بالاعتراف بالقضية الجنوبية وإطلاق سراح بقية المعتقلين من نشطاء الحراك السلمي.

وفي الأمسية ألقي عدد من الكلمات بدأها الناشط السياسي العميد ركن علي الشيبة ناصر نائب رئيس هيئة الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة أبين قال فيها: «دعونا ومازلنا ندعو أبناء الجنوب كافة إلى الاستمرار في اعتصاماتهم ومهرجاناتهم الاحتجاجية، وإلى وحدة الصف ورص الصفوف وتوحيد الجهود، وكذا القوى الحية كافة في الجنوب إلى التكاتف لبناء وتأسيس مداميك الكيان الجنوبي، وإلى الضغط على السلطة للاعتراف بالقضية الجنوبية وإطلاق سراح بقية المعتقلين الجنوبيين الذين لم يتم الإفراج عنهم حتى اللحظة».

ودعا الناشط علي الشيبة أبناء محافظات الجنوب الذين لم يلحقوا بركب الحراك السلمي إلى «مشاركة إخوانهم في النضال السلمي وتصعيده على المستويات كافة حتى يتم تحقيق الأهداف المرجوة».

وطالب المناضل صالح ملقاط رئيس مجلس تنسيق دثينة في كلمته بـ «استمرار الحراك السلمي وتصعيده حتى يتم رفع المظاهر العسكرية المسلحة من مناطق لحج والضالع وردفان والصبيحة وكرش، ووقف الملاحقات والاعتقالات وقمع الاعتصامات والاحتجاجات السلمية، ومحاكمة الجناة الذين سفكوا دماء الأبرياء من شهداء وجرحى الحراك السلمي».. داعيا إلى «وقف تشكيل المجلس الوطني لأبناء الجنوب قبل استكمال وتحديد تمثيل هيئات بقية المحافظات كالمهرة وشبوة وحضرموت وعدن، ولكل حادث حديث بعد ذلك التشكيل».

ثم قام الناشط مصطفى الشاعلة في مداخلته بقراءة تعميم من قيادات ورموز الحراك السلمي تطرق فيه إلى نشاط الحراك الجنوبي والنضال السلمي والمتطلبات الأساسية الملحة، وضرورات المستقبل لاستمرارية الحراك.

وفي الختام ألقى الناشط ناصر محمد عوض عزان المسؤول الإعلامي لمجلس تنسيق الوضيع كلمة دعا فيها إلى «استمرار النضال السلمي وتنويع أساليبه، والتضامن مع المناضل أحمد عمر العبادي المرقشي وصحيفة «الأيام».

مشيرا إلى «قيام نشاط رياضي تنظمه فعاليات المنطقة الوسطى على كأس شهداء المنصة الأربعة بردفان، والذي سيشارك فيه 12 فريقا رياضيا من مختلف مناطق المنطقة الوسطى خلال الفترة من 2-13 أكتوبر الذي ستقام فيه مباراة الختام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى