البطولات المحلية الأوروبية .. مباريات سهلة للكبار في إسبانيا وإيطاليا

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب:

>
برشلونة
برشلونة
يسعى ريال مدريد إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي في بطولة إسبانيا لكرة القدم عندما يستضيف خيخون في مباراة سهلة على ملعب سانتياغو برنابيو اليوم الاربعاء في المرحلة الرابعة.

وتخطى ريال خسارته في المباراة الافتتاحية أمام ديبورتيفو لا كورونيا، بفوزه في المباراتين التاليتين وهو يريد مواصلة مشوار الانتصارات.

ولفت المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغوين الأنظار في المباريات الثلاث الاولى وبات ينافس على مركز أساسي في التشكيلة خصوصا في ظل تراجع مستوى قائد الفريق راؤول غونزاليز..وقال هيغوين الذي يحمل الجنسية الفرنسية أيضا:«أنا سعيد للغاية لأنني شاركت في المباريات الثلاث الاخيرة لفريقي وأبليت بلاء حسنا».

في المقابل، فإن مدرب ريال مدريد الالماني برند شوستر أخرج راؤول في منتصف الشوط الثاني في المباريات الثلاث حتى الآن..وكان خيخون الذي لا يملك أي نقطة بعد ثلاث مباريات تعرض لخسارة قاسية أمام برشلونة 6-1 الاحد الماضي، وسيحاول تحاشي دخول مرماه مهرجان أهداف للمرة الثانية على التوالي.

ويستضيف برشلونة الذي حقق بداية سيئة بقيادة مدربه الجديد جوزيب غوارديولا بيتيس على ملعب نوكامب. وكان بيتيس تسبب بشكل غير مباشر بخسارة برشلونة اللقب الموسم الماضي عندما قلب تخلفه صفر/2 إلى فوز 2-3 في الامتار الاخيرة من البطولة الموسم الماضي.

واعترف غوارديولا الذي حقق فريقه فوزه الاول في ثلاث مباريات الاحد الماضي بوجود ضغوطات وقال في هذا الصدد:«عندما تقود فريق عريق مثل برشلونة فإن الضغوطات موجودة دائما، فإذا فزت يعتبر هذا الامر واجبا عليك، أما إذا خسرت فأنت المسؤول الوحيد».

وتبرز مباراة دربي العاصمة بين أتلتيكو مدريد وخيتافي..فالاول يضم أفضل خط هجوم بقيادة الارجنتيني المتألق سيرجيو أغويرو، في حين لم يخسر الثاني أي مباراة حتى الآن.

واعتبر مهاجم أتلتيكو مدريد الفرنسي فلوران سيناما بونغول متصدر ترتيب الهدافين برصيد 3 أهداف بأن فريقه ينتظر مباراة قوية وقال في هذا الصدد:«لن يكون الدربي نزهة بالنسبة إلينا».

وطالما لعب بونغول احتياطيا لكنه استغل غياب المهاجم الاوروغوياني دييغو فورلان بداعي الاصابة ليؤكد علو كعبه منذ انتقاله من ليفربول الانجليزي قبل ثلاثة مواسم.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي فياريال مع راسينغ سانتاندر، وأوساسونا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وأشبيلية مع اسبانيول، وملقة مع فالنسيا، وبلد الوليد مع ألميريا، وريكرياتيفو هويلفا مع أتلتيك بلباو، ومايوركا مع نومانسيا.

إيطاليا

من المتوقع أن يستمر التنافس الحميم على صدارة بطولة إيطاليا بين انترميلان ويوفنتوس لأنهما يخوضان مباراتين سهلتين على أرضهما عندما يلتقي الاول مع ليتشي والثاني مع كاتانيا في المرحلة الرابعة.

ويملك كل من الفريقين 7 نقاط..أما الفارق الوحيد بينهما أن انترميلان يقدم كرة جميلة خلافا ليوفنتوس أقله حتى الآن.

ومن المتوقع أن يريح مدرب انترميلان الجديد البرتغالي القدير جوزيه مورينيو بعض لاعبيه الاساسيين وادخار جهودهم لمباراة الدربي ضد ميلان الأحد المقبل وعلى رأسهم المهاجم السويدي المتألق زلاتان ايبراهيموفيتش الذي يعاني من إصابة طفيفة في الركبة.

ميلان
ميلان
ومن المتوقع أن يقود خط الهجوم البرازيلي أدريانو العائد إلى صفوف فريقه بعد فترة إعارة إلى ساو باولو.

أما يوفنتوس فتعرض لضربة قوية تمثلت بإصابة مهاجمه الفرنسي دافيد تريزيغيه في الركبة وسيغيب على اثرها لفترة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أشهر عن الملاعب.

لكن يوفنتوس قد لا يتأثر في غيابه في حال واصل المهاجم البرازيلي الاصل الذي يحمل الجنسية الايطالية أماوري وصاله مع الشباك كما فعل عندما سجل هدفي الفوز ضد أودينيزي وكالياري.

في المقابل، يأمل ميلان أن يواصل صحوته وتحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يحل ضيفا على ريجينا.

وكان ميلان خسر مباراتيه الاوليين في الدوري قبل أن ينتفض ضد لاتسيو الاحد الماضي ويلحق به خسارة ثقيلة 1-4 في مباراة تألق فيها صانع ألعابه البرازيلي كاكا العائد بعد إصابة أبعدته عدة أشهر عن الملاعب.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي أتالانتا مع كالياري، وبولونيا مع أودينيزي، وكييفو مع تورينو، وجنوى مع روما، ولاتسيو مع فيورنتينا، ونابولي مع باليرمو، وسيينا مع سمبدوريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى