البطولات الأوربية .. انتر ميلان ينفرد بالصدارة في إيطاليا وفياريال يتصدر مؤقتاً في إسبانيا

> عواصم «الأيام» ا.ف.ب:

>
كروز أكد أنه  البديل الناجح في الإنتر
كروز أكد أنه البديل الناجح في الإنتر
انفرد انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة بالصدارة بعد فوزه الصعب على ضيفه ليتشي 1/صفر وتعادل يوفنتوس مع ضيفه كاتانيا 1-1 أمس الاربعاء في المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب «جوزيبي مياتزا» ، قاد الارجنتيني خوليو كروز انتر ميلان لفوزه الثالث بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34 اثر تمريرة من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ليقدم لمواطنه قائد الفريق خافيير زانيتي افضل هدية في مناسبة خوضه مباراته رقم 600 مع بطل ايطاليا. رافعا رصيده الى 10 نقاط وانفرد بالصدارة مستفيدا من سقوط شريكه السابق في فخ التعادل مع ضيفه كاتانيا 1-1.

وافتتح البرازيلي كارفاليو اماوري التسجيل ليوفنتوس في الدقيقة 16 بكرة رأسية بعد عرضية من الشاب سيباستيان جوفينكو، رافعا رصيده الى 3 أهداف، لكن جافينتو بلازماتي أدرك التعادل في الدقيقة 68 بكرة رأسية بعد تمريرة عرضية من جاكومو تيديسكو.

واستفاد لاتسيو الذي مني الاحد الماضي بخسارة قاسية أمام ميلان (4-1) من تعثر فريق «السيدة العجوز» ليصبح ثانيا بعد فوزه الكبير على ضيفه فيورنتينا بثلاثية سجلها ستيفانو ماوري (51) والمقدوني غوران بانديف (55) وسيباستيانو سيفيغليا (59).

بهدف باتو ميلان يواصل صحوته
بهدف باتو ميلان يواصل صحوته
وتراجع يوفنتوس إلى المركز الخامس لمصلحة أتالانتا ونابولي بعد تغلب الاول على كالياري بهدف لسيرجيو فلوكاري (79)، والثاني على باليرمو بهدفين للسلوفاكي ماريك هامسيك (14) الذي رفع رصيده الى 3 أهداف، والاوروغوياني مارتشيلو زالايتا (75)، مقابل هدف لفبريتسيو ميكولي (83 من ركلة جزاء).

وواصل ميلان صحوته بعدما عاد من أرض مضيفه ريجينا بفوزه الثاني على التوالي وجاء بفضل البرازيلي الكسندر باتو الذي سجل هدف الفوز 1-2 في الدقيقة 73، بعدما كان افتتح ماركو بورييلو التسجيل للفريق اللومباردي في الدقيقة 24، قبل ان يعادل المخضرم برناردو كورادي لصاحب الارض في الدقيقة 59.

ولم يكن حال روما وصيف بطل الموسم الماضي وبطل مسابقة الكأس المحلية مماثلا لميلان لأنه انتكس مجددا بخسارته أمام مضيفه جنوى بهدف سجله دانييلي دي روسي (28) الذي طرد لاحقا (69)، مقابل ثلاثة أهداف لجوزيبي سكولي (4) والارجنتيني دييغو ميليتو (61 و88).

وحقق أودينيزي فوزا كبيرا على مضيفه بولونيا بثلاثة أهداف نظيفة سجلها غايتانو داغوستينو (13 من ركلة جزاء) وانطونيو فلورو فلوريس (20) وسيموني بيبي (73) في لقاء لعب فيه اصحاب الارض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 12 بعد طرد الاوروغوياني ميغيل بريتوس.

وتعادل كييفو مع تورينو بهدف لميكيلي ماركوليني (50) مقابل هدف لورلاندو بيانكي (40 من ركلة جزاء)، وسيينا مع سمبدوريا صفر-صفر.

ميسي تألق ومرر لإيتو كرتي الهدفين الأوليين لبرشلونة
ميسي تألق ومرر لإيتو كرتي الهدفين الأوليين لبرشلونة
فياريال ينفرد بالصدارة مؤقتا وريال مدريد يكتسح خيخون

< انفرد فياريال بالصدارة مؤقتا بعد فوزه على ضيفه راسينغ سانتاندر 2/صفر، فيما واصل برشلونة صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه ريال بيتيس 2-3 بفضل البديل الايسلندي إيدور غوديونسون أمس الاربعاء في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني.. في المباراة الاولى، سطر فياريال فوزه الثالث هذا الموسم، مقابل تعادل، ليرفع رصيده الى 10 نقاط فأصبح وحيدا في الصدارة بانتظار مباراة فالنسيا المتصدر السابق (بفارق الاهداف) مع مضيفه ملقة والميريا (7 نقاط أيضا) مع مضيفه بلد الوليد اليوم الخميس.

وفي الثانية على ملعب «نوكامب»، يبدو ان برشلونة عاد الى المسار الصحيح فحقق فوزه الثاني على التوالي بعد الاول الاحد الماضي على خيخون (1-6)، مقابل تعادل مع راسينغ سانتاندر (1-1) وهزيمة أمام نومانسيا (صفر/1) في المرحلة الافتتاحية.

وعانى برشلونة للخروج فائزا من هذه المواجهة رغم البداية المميزة التي جعلته يتقدم في الشوط الاول بهدفين نظيفين، وذلك لأنه عاد وتلقى هدفين في الشوط الثاني من فريق لم يسجل أي هدف في المراحل الثلاث السابقة، لكن غوديونسون نجح بعد دقائق معدودة على دخوله من خطف الفوز للفريق الكاتالوني الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث مؤقتا بفضل فارق الاهداف.

فان دير فارت قاد الريال إلى اكتساح خيخون 1/7
فان دير فارت قاد الريال إلى اكتساح خيخون 1/7
وعلى ستاد سانتياجو برنابيو اكتسح ريال مدريد ضيفه خيخون بـ 1/7..سجلها فاندر فارت(3 أهداف)وراؤول هدفين وهدفا لكل من روبن وهيجوين.

وتعادل ديبورتيفو لاكورونيا مع مضيفه أوساسونا سلبا وأتلتيكو مدريد على خيتافي 1-2،على ان تختتم المرحلة اليوم الخميس فيلعب أيضا ريكرياتيفو مع أتلتيك بلباو، ومايوركا مع نومانسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى