هال يسقط آرسنال فتصدر تشلسي وليفربول في انجلترا ونستلروي يمنح الريال الفوز في إسبانيا

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
أسقط هال سيتي الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الممتازة مضيفه آرسنال 2-1، فتقاسم تشلسي وليفربول الصدارة بفوزهما خارج أرضيهما على ستوك سيتي وإيفرتون بنتيجة واحدة 2-صفر أمس السبت في المرحلة السادسة من بطولة انجلترا لكرة القدم.

على «ستاد الامارات»، سطر هال سيتي فوزه الاول على آرسنال منذ 2 أبريل 1915 عندما كان الطرفان يلعبان معا في الدرجة الثانية (الصيغة القديمة)، وألحق بالفريق اللندني الهزيمة الثانية على ملعبه الجديد بعد تلك التي تلقاها في ابريل 2007 أمام وست هام.

وعلى ملعب «بريتانيا» تابع تشلسي عروضه الرائعة في الآونة الاخيرة وعاد بثلاث نقاط من مباراته مع ستوك سيتي بفوزه عليه بثنائية نظيفة.

وافتتح الظهير الايمن البرتغالي جوزيه بوسينغوا التهديف لتشلسي في الدقيقة (35).

وفي الشوط الثاني أضاف الفرنسي نيكولا أنيلكا الذي نزل احتياطيا في منتصفه الهدف الثاني (77).

وعلى ملعب «غوديسون بارك»،عاد ليفربول بسرعة إلى سكة الانتصارات بعد تعثره في المرحلة السابقة أمام ستوك سيتي صفر-صفر واستطاع أن يحسم لقاءه مع مضيفه إيفرتون بهدفين لمهاجمه الاسباني فيرناندو توريس(59)و(62) .

وعلى ملعب «أولد ترافورد» حقق مانشستر يونايتد فوزا مقنعا على جاره بولتون بهدفين نظيفين عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو (60) من ركلة جزاء..وشارك روني في منتصف الشوط الثاني وأضاف الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة رائعة بينه وبين رونالدو فتخلص من مدافع ببراعة وأسكنها الزاوية البعيدة لمرمى بولتون (77).

وسقط ميدلزبره على أرضه أمام وست بروميتش إلبيون بهدف سجله السويدي يوناش أولسون (53).

واستمرت أزمة نيوكاسل وسقط على أرضه أمام بلاكبيرن 1-2.

وسقط فولهام على أرضه أيضا أمام وست هام 1-2.

وتختتم المرحلة اليوم الاحد، فيلعب بورتسموث وتوتنهام، وويغان أتلتيك مع مانشستر سيتي.

روسي يضع فياريال في الصدارة مؤقتا وفان نيستلروي يهدي ريال فوزه الخامس على التوالي

وضع المهاجم الايطالي الشاب جوزيبي روسي فريقه فياريال في الصدارة مؤقتا بتسجيله هدف الفوز على المضيف سبورتينغ خيخون 1-صفر، فيما أهدى الهولندي رود فان نيستلروي ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الماضيين انتصاره الخامس على التوالي بتسجيله هدف الفوز على المضيف ريال بيتيس 2-1 في الوقت بدل الضائع أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، عانى فياريال لهز شباك مضيفه الجريح سبورتينغ خيخون قبل أن ينجح روسي في منحه نقاط المباراة الثلاث اثر ركلة ركنية وصلت إلى خوسيبا ليورنتي الذي حولها برأسه الىالمهاجم الايطالي فسددها بيمناه من وسط المنطقة الى الزاوية اليمنى الارضية لصاحب الارض.

وصعد ريال مدريد إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 13 نقطة، وهو استعد عبر هذا الفوز بشكل جيد لمواجهته مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي، بطل كأس الاتحاد الاوروبي، في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا منتصف الاسبوع المقبل.

واستهل ريال مدريد الذي عاد إليه فان نيستلروي والمدافع سيرجيو راموس بعد جلوسهما على مقاعد الاحتياط في المرحلة السابقة أمام خيخون، اللقاء بطريقة مثالية إذ نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 18 عندما لعب الهولندي المتألق رافائيل فان در فارت ركلة حرة ارتقى لها الارجنتيني غابرييل هاينتسه وأودعها برأسه داخل شباك الحارس كاستو.

ومع مستهل الشوط الثاني، تلقى ريال مدريد ضربة باحتساب الحكم فرناندو تيكسييرا فيتيينيس ركلة جزاء لبيتيس بعد خطأ من المدافع البرازيلي مارسيلو على اللاعب داميا داخل المنطقة تسبب بحصول الاول على بطاقة حمراء وصاحب الارض على هدف التعادل بعدما انبرى لها سيرجيو غارسيا فصدها كاسياس لكن الكرة عادت إلى لاعب سرقسطة السابق الذي أودعها الشباك (54)، مسجلا هدفه الاول مع فريقه الجديد.

وعندما اعتقد الجميع أن التعادل سيكون سيد الموقف، كان لفان نيستلروي رأي آخر وخطف الفوز عندما توغل في الجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة زاحفة في الزاوية البعيدة للحارس كاستو مسجلا هدفه الثالث هذا الموسم.

ويلعب اليوم الاحد ملقة مع بلد الوليد، والميريا مع ريكرياتيفو هويلفا، وأتلتيك بلباو مع خيتافي، وراسينغ سانتاندر مع مايوركا، ونومانسيا مع أوساسونا، واتلتيكو مدريد مع اشبيلية في قمة المرحلة.

بطولة إيطاليا:يوفنتوس يتعثر مجددا

تعثر يوفنتوس مجددا بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه سمبدوريا صفر-صفر أمس السبت على ملعب «لويجيس فيراريس» في جنوى في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس الذي غاب عنه الحارس جانلويجي بوفون للإصابة والمهاجم الفرنسي دافيد تريزيغيه للسبب ذاته، قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة عبر الدنماركي كريستيان بولسن القادم هذا الموسم من اشبيلية الاسباني، إلا أن تسديدته علت عارضة مرمى الحارس انطونيو ميرانتي بقليل.

وواصل فريق «السيدة العجوز» اندفاعه نحو مرمى مضيفه وحصل على فرصة أخرى لافتتاح التسجيل هذه المرة بواسطة قائده اليساندرو دل بييرو الذي وصلته الكرة اثر تمريرة من المالي محمد سيسوكو، لكن كرته لامست القائم الايمن قبل أن تتابع طريقها إلى خارج الملعب (20).

وزج مدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري بفيتشنزو ياكوينتا بدلا من دل بييرو في الدقيقة 74 على أمل أن ينجح البديل في الوصول إلى شباك ميرانتي لكن شيئا لم يتغير ليخرج كل فريق من المواجهة بنقطة واحدة.

واستعاد فيورنتينا رابع الموسم الماضي توازنه بعد الخسارة القاسية أمام لاتسيو (صفر-3) في الجولة السابقة، وذلك بفوزه على ضيفه جنوى بهدف وحيد سجله لاعبه الجديد البرتو جيلاردينو في الدقيقة 61.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى