عصابة تنصب قطاعا مسلحا وتطلق النار على سيارات (الكراث) وتتلف كميات كبيرة منها

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

> أقدم مسلحون صباح أمس الأول على نصب قطاع مسلح في الحدود الشطرية السابقة بمنطقة البيضاء بمديرية طورالباحة محافظة لحج للتقطع لسيارات توريد الكراث من مناطق مديرية حيفان بمحافظة تعز إلى سوق السبت بطور الباحة.

وكذا القادمة إلى محافظة عدن، وطالبوا سائقي السيارات بدفع أتاوات باهظة أو العودة من حيث أتوا، ثم قاموا بإطلاق الرصاص على السيارات، مما تسبب في إتلاف حمولتها من الكراث، وإجبارها على العودة من حيث أتت.

المزارع شكري أحمد (سائق إحدى السيارات) روى ما حدث بقوله: «فوجئنا بأربعة مسلحين يقفون لنا في الطريق، ثم أطلقوا علينا النار، وهم يقولون لنا: إما تدفعون فلوس وإلا ممنوع تدخلون سوق السبت».

فيما قال عادل سعيد مقبل (مندوب المزارعين): «أدى هذا التقطع إلى إتلاف حمولة عدة سيارات من خضار المزارعين بما قيمته مئات الآلاف من الريالات، وحينما أبلغنا أمن طور الباحة بهذا التقطع لم يعمل شيئا».

وحول ملابسات ذلك الحادث الغريب، اتصلت «الأيام» بالأخ عز الدين السروري أمين عام المجلس المحلي لمديرية طور الباحة، بصفته المسئول الوحيد الباقي في المديرية التي فر منها مسئولوها، فرد بالقول: «ما حدث عمل لا أخلاقي، ودخيل على قيم أبناء المنطقة، قبل أن نسميه أي شيء آخر، إنه نتاج طبيعي لانهيار سلطة الدولة التي تعاني منها المديرية منذ عدة أشهر.

والسكوت عنها سيقود إلى ما هو أخطر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى