الشعلة بطلا ونصر الضالع وصيفا لمسابقة كأس المريسي الرمضانية

> عدن «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

>
أنقذت إدارة البنك الأهلي اليمني في عدن ممثلة بالدكتور أحمد علي بن سنكر المدير العام للشؤون الإدارية والمالية في البنك بتقديمها مشكورة الدعم والرعاية للمباراة الختامية لمسابقة كأس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية، وذلك بتوفير كؤوس المسابقة منها كأسان للبطل واحد للاحتفاظ به والآخر يظل كأسا للمسابقة دائما وكأس الوصيف وكأس الفريق المثالي.

وحول هذه المبادرة تحدث د. أحمد علي بن سنكر لـ«الأيام الرياضي» قائلا:«إننا سعداء للإسهام برعاية المباراة الختامية لمسابقة كروية مهمة وبارزة تحمل إسم الفقيد علي محسن المريسي، وهو أحد الرموز الكروية الشامخة على المستويين اليمني والعربي، ونحن لن نتردد في دعم أية مسابقة رياضية قادمة في عدن».

وبهذه البادرة الكريمة من البنك أنقذت اتحاد الكرة في عدن من موقف محرج، وأسهمت في الاستكمال الجيد لمسابقة كأس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية.

وقائع اللقاء الختامي

اللقاء الختامي لمسابقة كأس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية التي ينظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم في عدن خلال ليالي الشهر الفضيل جمع فريق الشعلة من عدن ونصر الضالع على ستاد 22 مايو الدولي في أمسية كروية رائعة ضمت الكرتين العدنية والضالعية في مهرجان الختام الذي حضره كل من الإخوة أحمد سالم ربيع علي وكيل محافظة عدن وعبدالحميد السعيدي الوكيل المساعد لوزارة الشباب لقطاع الرياضة وجمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة في المحافظة ورائد عبشل مدير عام مديرية البريقة وعزيز محمد سالم رئيس اتحاد الكرة في عدن وفضل عبده صالح رئيس نادي نصر الضالع الرياضي وعبدالغني علي محمد رئيس اتحاد الكرة في الضالع ومحمد حيدان مسئول النشاط الرياضي في نادي الشعلة الرياضي وعدد من القيادات الرياضية وجمهور لا بأس به والإعلام الرياضي.

وفي مستهل الشوط الأول ظهرت الأفضلية الشعلاوية واضحة على مجريات الأداء إجمالا وتمكن من ترجمة الأفضلية إلى نتيجة إيجابية تمثلت في تسجيل ثلاثة أهداف بواسطة جمال أحمد الهبة (هدفين) وعبود مبروك..نصر الضالع كانت له محاولات جادة على المرمى الشعلاوي ولكنها افتقدت إلى التنسيق والإكمال الموفق لها نظرا لحداثة عهد بعض لاعبي نصر الضالع بالمسابقات..كما شكل وصولهم إلى المباراة الختامية للمسابقة ضغطا إضافيا عليهم ظهرت آثاره واضحة على إجمالي الأداء النصراوي لينتهي الشوط الأول بتقدم شعلاوي بثلاثة أهداف.

وفي الشوط الثاني ظهر فريق نصر الضالع أكثر توازنا واستطاع مجاراة الشعلاوية، بل وإحراجهم في أكثر من موقف بعد أن تأقلم مع أجواء المباراة، حيث شكلوا تهديدا مباشرا ومتواصلا على المرمى الشعلاوي لم ينقصه سوى ترجمته إلى أهداف..نصر الضالع فريق يمتلك مقومات جيدة ومع تواصل الاهتمام والرعاية سيظهر بشكل جديد في الاستحقاقات الكروية القادمة..الشعلة بدت مظاهر الاكتفاء بنتيجة الشوط الأول الكبيرة ليقل مستوى أدائه كثيرا في الشوط الثاني، حيث ظل في وضع المدافع عن مرماه مع القيام بمحاولات خجولة على المرمى النصراوي بهدف تعزيز النتيجة، ولكنه لم يفلح لظروفه العامة التي سادت أجواء الشوط الثاني، وقد أسهم دخول قائد الشعلة محمود شحنوته في الشوط الثاني وإن كان متأخرا بعض الشيء في إعادة ترتيب صفوف الشعلاوية لتمضى الدقائق المتبقية من الشوط الثاني سجالا بين الفريقين لينتهي اللقاء بفوز الشعلة على النصر بثلاثية نظيفة ليتوج بطلا لمسابقة كأس الفقيد علي محسن المريسي الخامسة عشرة..فيما حل نصر الضالع الذي وصل ولأول مرة إلى نهائي المسابقة وصيفا، فيما نال فريق الميناء كأس الفريق المثالي.. وفي الختام قام الإخوة الضيوف بتسليم الكؤوس إلى البطل والوصيف والفريق المثالي وسط أجواء رياضية بهيجة في خواتيم شهر رمضان الكريم.

هوامش

- البادرة الكريمة من إدارة البنك الأهلي اليمني برعاية ختام مسابقة كأس الفقيد المريسي الرمضانية وتقديم الكؤوس كانت موضع إعجاب واستحسان وتقدير الرياضيين..ولعل هذه البادرة تكون فاتحة تعاون وثيق ومشترك بين البنك واتحاد الكرة في عدن لرعاية ودعم قادم المسابقات والبطولات لمختلف الفئات العمرية.

- مسابقة كأس الفقيد علي محسن عانت هذه المرة من الغياب والمتابعة الجماهيرية المعتادة نظرا لنقل مبارياتها من ملعب الشهيد الحبيشي بسبب عدم توفر الإنارة إلى ستاد 22 مايو الدولي، ولكنها تظل المسابقة الأكثر نشاطا في ليالي الشهر الفضيل.

- أدار اللقاء الختامي وبنجاح كبير سليم محمود وأمين عاشور وحسين جامع وإيهاب باشراحيل رابعا وراقبه أمين علي بلال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى