الاتحاد الأوربي يصنف الفرق المتأهلة في كأس الاتحاد وميلان على رأس القائمة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> قسم الاتحاد الاوربي لكرة القدم الفرق الـ40 المتأهلة الى دور المجموعات الى خمسة تصنيفات وكل تصنيف به ثمانية اندية حيث كان على رأس الفرق المصنفة فريق اي سي ميلان الايطالي .

الاتحاد الاوربي سيجري قرعة المجموعات يوم الثلاثاء القادم لتحديد المجموعات الثمان حيث ستكون كل مجموعة بها 5 فرق سيتأهل منها أول ثلاث فرق من كل مجموعة للدور المقبل ..وكان تقسيم الفرق بالشكل التالي :

التصنيف الاول :

اى سي ميلان الايطالي , اشبيلية الاسباني , فالينسيا الاسباني , بنفيكا البرتغالي , شالكة الالماني , سيسكا موسكو الروسي , توتنهام الانجليزي , هامبورغ الالماني .

التصنيف الثاني :

شتوتغارت الالماني , أياكس الهولندي , اولمبياكوس اليوناني , ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني , كلوب بروج البلجيكي , سبارتاك موسكو الروسي , باريس سان جيرمان الفرنسي , هيرنفينين الهولندي .

التصنيف الثالث :

روزنبورغ النرويجي , أودونيزي الايطالي , فينورد الهولندي , سبورتيج براغا البرتغالي , سلافيا براغ التشيكي , مانشستر سيتي الانجليزي , جالاتا سراي التركي , سامبدوريا الايطالي .

التصنيف الرابع :

هيرتا برلين الالماني , بارتزان بلغراد الصربي , نانسي الفرنسي , بورتسموث الانجليزي , استون فيلا الانجليزي , ريسنيغ سانتادير الاسباني , كوبنهاجن الدنماركي , دينامو زغرب الكرواتي .

التصنيف الخامس :

سان إتيان الفرنسي , فولفسبورغ الالماني , ستاندر ليج البلجيكي , توينتي الهولندي , نيمجين الهولندي , ماتليست الاوكراني , ليخ بوزنان البولندي , زيلينا السلوفاكي .

صحيفة :مافيا روسية وظفت الملايين لتأمين فوز زينيت بكأس الاتحاد الاوروبي

ذكرت صحيفة «آي بي سي» الاسبانية أن أعضاء من عصابة مافيا روسية تم اعتقالهم في اسبانيا اعترفوا بأنهم استعملوا عشرات الملايين من العملة الاوروبية بهدف تأمين فوز زينيت سان بطرسبرغ الروسي بلقب مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وأفادت الصحيفة ان رأس المافيا الروسية جيناديوس بتروف وشريكا له استخدما بين 20 و 40 مليون يورو «لشراء» مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية مستندة في معلوماتها على ما توصلت اليه الشرطة الاسبانية التي اعترضت اتصالات هاتفية بهذا الخصوص.وكان زينيت حقق أكبر مفاجآت البطولة الموسم الماضي بإقصائه في الدور نصف النهائي العملاق الالماني بايرن ميونيخ بعدما فاز عليه في مباراة الإياب بنتيجة كبيرة 4/صفر (تعادلا 1-1 ذهابا) ثم أسقط رينجرز الاسكتلندي 2/صفر في المباراة النهائية.

وإذا كانت نتيجة النهائي غير مفاجئة بعدما أثبت زينيت نفسه في دور الاربعة على حساب بايرن ميونيخ أحد اقوى الاندية الاوروبية .

فإن النتيجة الكبيرة لمباراة الاياب مع الالمان شكلت مفاجأة صاعقة للجميع وخصوصا ان الفريق البافاري لم يخسر كثيرا بنتائج مماثلة طوال تاريخه الاوروبي وكان المرشح الابرز للظفر باللقب.

وفتحت الشرطة الاسبانية تحقيقا حول هذه العصابة لكنها لم تصل الى نتائج تؤكد اتصال أفرادها بلاعبين أو مسؤولين في بايرن ورينجرز..وكان بتروف واحدا من 20 شخصا تم اعتقالهم في يونيو الماضي من قبل الشرطة الاسبانية وهم ينتمون الى عصابة تامبوفسكايا-ماليشفسكايا إحدى أكبر شبكات الجريمة في العالم.

كما جمدت السلطات حسابات مصرفية مجموعها 12 مليون يورو وذلك بعد أن استخدمت العصابة إسبانيا (تم اعتقال بتروف في فيلا فخمة في مايوركا) كقاعدة اساسية لزعمائها ولغسيل الاموال التي تحصل عليها من النشاطات غير القانونية في روسيا وغيرها من بلدان الاتحاد السوفياتي سابقا بحسب الشرطة.

أدفوكات يسخر

سخر الهولندي ديك أدفوكات المدير الفني لفريق زينيت سان بطرسبرج الروسي حامل لقب كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من الاتهامات الموجهة للنادي بشراء نتيجة مباراتيه مع بايرن ميونيخ الألماني في الدور قبل النهائي للبطولة.

وكانت صحف أسبانية تحدثت عن حيازتها لتسجيلات لمكالمة هاتفية يظهر فيها صوت جيناديس بتروف أحد أبرز زعماء مافيا «تامبوبسكايا» الروسية وهو يؤكد دفعه 50 مليون يورو لإدارة نادي بايرن ميونيخ كي يخسر الفريق اللقاء.

ونقل الموقع الإلكتروني للنادي الروسي عن أدفوكات تعليقات ساخرة ذكر فيها «للأسف لم يتصلوا بي ، لو فعلوا لكنت دفعت مالا من جيبي الخاص» ، قبل أن يضيف «من المستحيل أخذ هذه المعلومات على محمل الجد».

وتابع «إنها الصحافة الصفراء..لا أفهم كيف يمكنهم كتابة أمر كهذا.. من المحتمل وجود أشخاص يشعرون بالحسد تجاه النجاحات التي حققناها في العامين الماضيين».

وانتزع زينيت تعادلا إيجابيا في لقاء الذهاب في ألمانيا بهدف لكل فريق بعد أن سجل البرازيلي لوشيو مدافع بايرن ميونيخ بالخطأ في مرماه ، قبل أن يكرم الفريق الروسي وفادة ضيفه البافاري بأربعة أهداف دون رد في لقاء الإياب.

وأكمل زينيت طريقه نحو النهائي وفاز بلقب البطولة على حساب جلاسجو رينجرز الاسكتلندي حيث تغلب عليه 2/صفر في مايو الماضي ، كما توج في أغسطس الماضي بلقب كأس السوبر الأوروبية بالفوز على مانشستر يونايتد الإنجليزي 1/2 .

سكولز يغيب عن مانشستر 8 أسابيع

تطارد الإصابات لاعبي فريق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم؛ حيث أعلن السير اليكس فيرغوسون المدير الفني للفريق أن لاعب الوسط المخضرم بول سكولز سيغيب عن صفوف فريقه من الـ6 إلى 8 أسابيع بعد تعرضه لإصابة في أربطة الركبة في المباراة التي فاز فيها «الشياطين الحمر» على البورغ الدنماركي 3/صفر ضمن تصفيات المجموعة الخامسة في الجولة الثانية من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتعرض اللاعب سكولز للإصابة في الشوط الأول مما دفع فيرغوسون إلى إشراك الجناح الويلزي راين غيغز مكانه في الدقيقة 16.

ولعب فريق نادي مانشستر يونايتد من دون لاعب وسطه الدولي مايكل كاريك الذي سيغيب على الأقل لشهر إضافي بسبب كسر في القدم أصيب به أمام فريق نادي ليفربول في الدوري المحلي منتصف الشهر الماضي سبتمبر.

وتواصل غياب الثنائي أوين هاغريفز والظهير الأيمن المخضرم غاري نيفيل بسبب معاناة الأول من إصابة قديمة في الركبة أبعدته عن الملاعب لفترات عدة منذ انتقاله إلى بطل إنجلترا قادما من بايرن ميونيخ الألماني، بينما لم يتم توضيح إصابة نيفيل الذي غاب عن الملاعب 18 شهرا بسبب عملية جراحية في الكاحل وأوجاع أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى