تنفيذي لحج يلزم مكاتب الشؤون الاجتماعية والخدمة والاستثمار باستيعاب العمالة المحلية

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
أوصى المكتب التنفيذي بمحافظة لحج في دورته الثامنة المنعقدة صباح أمس برئاسة الأخ محافظ المحافظة وحضور الأخ نائب المحافظ مكاتب الشؤون الاجتماعية والعمل والخدمة المدنية والاستثمار بالمحافظة بضرورة استيعاب العمالة المحلية بدلا من العمالة الأجنبية، وإعطاء الأولوية في فرص العمل لأبناء المحافظة، والحد من العمالة الأجنبية في التخصصات المتوفرة بالمحافظة.

كما أوصى المكتب التنفيذي مكتب الشؤون الاجتماعية برفع تصور بالجمعيات غير القانونية لاتخاذ القرار بشطبها.

كذلك أوصى مكتب الشؤون القانونية بالترافع أمام القضاء فيما يتعلق بالقضايا الخاصة بالدولة.

وطالب المكتب وزارة الشؤون القانونية بإيجاد التجهيزات اللازمة للمكتب بالمحافظة، وكذا توفير وسيلة مواصلات ليتمكن من أداء مهامه. كما طالب المكتب أيضا بفتح فرع لصندوق المعاقين بالمحافظة.

واستعرض المكتب التنفيذي خلال أعماله المحضر السابق، وتقريرا عن أوضاع ونشاط مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، وتقريرا عن أوضاع ونشاط مكتب الشؤون القانونية بالمحافظة.

كذلك ناقش المكتب التنفيذي التصورات والمقترحات المقدمة لاستقبال بطولة خليجي 20 القادمة، ومعرفة الاحتياجات والمتطلبات الأساسية، وتحديد مواقع وقوف السيارات، وكذا إعادة تأهيل المشاريع الخدمية القائمة بالمحافظة.

وفي الاجتماع استعرض المكتب التنفيذي التوصيات الخاصة بالدورة السابقة، المتمثلة في توفير الحماية الأمنية لفرق المسح الاجتماعي، وتسهيل عملية المسح الميداني، وتوفير مقرات لإدارات محو الأمية وتعليم الكبار على مستوى مديريات المحافظة، واعتماد فروع لصندوق الرعاية الاجتماعية، وكذلك زيادة حصة الصندوق من الوظائف، وزيادة حصة المحافظة من القروض الممنوحة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية، ووضع آلية عمل مناسبة لتوصيل مستحقات المستفيدين، وتوفير وسيلة مواصلات للإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة، وأيضا موضوع محو أمية الموظفين في مرافق الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى