إبراموفيتش يصنع يختا بـ 200 مليون استرليني

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> عندما تصل ثروتك لأكثر من 11 بليون جنيه استرليني فإنك ستفكر بشكل دائم وضروري في الاستعانة بعناصر فولاذية تحميك من أي اعتداء، وهذا ما يقوم به حاليا مالك نادي تشيلسي الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش الذي يصنع يختا جديدا مزودا بجهاز استشعار عن بعد ضد أي هجوم.

وكأنه حصن يحميه من أي هجوم،وربما ليستخدمه أيضا لعقد الصفقات مع نجوم النادي الانجليزي الشهير بعيدا عن أية مراقبة.

ونشرت صحيفة «الديلي ميل» الا نجليزية صورا و«ماكيتا» ليخت إبراموفيتش الجديد، الذي تصل قيمته لأكثر من 200 مليون استرليني، ويصل طوله لأكثر من 350 مترا، ويعتبر أكبر يخت شخصي يتم بناؤه حول العالم حتى الآن، بل إنه عبارة عن حصن عملاق يطفو فوق الماء، وسيقوم إبراموفيتش بالإبحار بهذا اليخت العملاق إلى جنوب إفريقيا لمتابعة مباريات كأس العالم 2010.

ويعتبر يخت إبراموفيتش الجديد أشبه بحصن بحري متنقل، فقد تم تجهيزه بجهاز استشعار عن بعد يكشف عن أية محاولة هجوم أو قرصنة يحاول القيام بها منافسون أو إرهابيون.

ويحتوي يخت إبراموفيتش الجديد على رادار حديث يكشف اقتراب أي صواريخ، وسوف يتم عمل كابينة خاصة لإبراموفيتش فوق كابينة القيادة ويكون زجاجها مضادا للرصاص، ويحيط هذا الزجاج بالممر الموصل لهذه الكابينة أيضا لتأمين إبراموفيتش من أي هجوم أو اعتداء.

وسيقوم ببناء هذا اليخت المصفح العملاق شركة من أكبر الشركات الألمانية المتخصصة في بناء السفن الحربية، والتي قامت ببناء المدمرة الألمانية الضخمة بيسمارك أثناء الحرب العالمية الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى