البنتاغون يعلن عدم فقدان اي طائرة اميركية

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) عدم فقدان اي طائرة اميركية بعدما افادت وكالة فارس الايرانية شبه الرسمية السماح لطائرة اميركية ارغمتها مقاتلات ايرانية على الهبوط في مطار ايراني بالاقلاع مجددا.

وقال اللفتنانت كولونيل باتريك رايدر "بحسب مركز عملياتنا الجوية، فقد تم تعداد جميع طائراتنا ولا نملك اي معلومات تفيد بان طائرة هبطت في ايران".

وذكرت وكالة فارس الايرانية شبه الرسمية أمس الثلاثاء ان مقاتلات ايرانية ارغمت طائرة اميركية من طراز فالكون على الهبوط في مطار ايراني بعدما دخلت المجال الجوي الايراني بصورة غير شرعية آتية من المجال الجوي التركي، ثم اذن لها بالاقلاع بعد استجواب طاقمها وركابها.

واوردت وكالة فارس انه "كان على متن الطائرة خمسة عسكريين وثلاثة مدنيين تم استجوابهم".

وتابعت الوكالة التي لم تحدد تاريخ وقوع الحادث، انه "بعد يوم من الاستجواب، تبين ان الطائرة لم تدخل ايران عن قصد وسمح لها بالاقلاع الى افغانستان".

من جهة اخرى، افادت قناة "العالم" التلفزيونية الايرانية الناطقة بالعربية ان الطائرة "كانت تحمل عسكريين اميركيين لكنها لم تكن اميركية".

وقال مسؤول واسع الاطلاع للقناة طالبا عدم كشف هويته ان "هذه الطائرة غير العسكرية لم تكن تابعة للولايات المتحدة لكنها كانت تقل عسكريين اميركيين".

واضافت القناة ان الحادث جرى "قبل يومين (الاحد) وسمح للطائرة بالتوجه الى افغانستان بعد تعهدات (من ركابها)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى