افتتاح مركز الحاسوب الآلي وترفيع قسمي الدبلوم إلى درجة بكالوريوس بكلية التربية لودر

> لودر «الأيام» سالم لعور

> افتتح بكلية التربية لودر جامعة عدن مركز الحاسوب بنظام التعليم الموازي دبلوم (سنتين) برمجة كمبيوتر، وكذا ترفيع قسم كيمياء - أحياء من دبلوم (سنتين) إلى بكالوريوس (أربع سنوات).

وبهذا الخصوص صرح لـ «الأيام» الدكتور عبدالله قاسم عبدالله عميد الكلية قائلا: «إن هذا الافتتاح يأتي تزامنا مع الذكرى العاشرة لتأسيس كلية التربية، وتتويجا للجهود الكريمة التي يقوم بها الأستاذ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن».

وأوضح في سياق حديثه أن افتتاح هذا القسم سيوفر الكثير من الجهد والعناء الذي يتكبده كثير من الدارسين، حيث يضطرون للسفر إلى عاصمة المحافظة أو إلى جامعات أخرى لكي يتمكنوا من دراسة مبادئ علم الحاسوب.

ولكون الحاسوب من متطلبات سوق العمل اليوم فقد تحتم علينا إنجاز هذا المطلب بسرعة، وهو ما نراه اليوم واقعا معاشا».

وأضاف: «نأمل من الإخوة في جامعة عدن رفد المركز بالمعدات اللازمة والكوادر المدربة حتى يتسنى للمركز العمل بطريقة جيدة تتناسب مع ما يدرس في جميع الكليات والمعاهد المختصة».

واختتم حديثه بالقول: «نتطلع إلى دعم الجامعة لنا لعقد ندوة موسعة يتم فيها تقييم العمل التعليمي الذي قدمته الكلية طوال عقد من الزمان، هو عمرها حتى اليوم، وكذا تكريم عدد من روادها الأوائل الذين كان لهم الفضل في تأسيس وتثبيت هذه الكلية على أرض الواقع.

كما نتطلع إلى استحداث تخصصات نوعية يمكن لها أن نرتقي بالعملية التعليمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى