تأخير نتائج الامتحانات وعدم صرف الشهادات يطغى على اجتماع تربوي في طور الباحة

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي

> عقد صباح أمس بمدينة طور الباحة محافظة لحج اجتماع تربوي موسع برئاسة الأخ عبده أحمد الشتاء مدير التربية والتعليم بمديرية طور الباحة، ضم مدراء المدارس وفريق التوجيه والمجلس الإداري للتربية.

كرس لمناقشة وتقييم النتيجة التحليلية للفصل الثاني من العام الدراسي الماضي، والمعوقات التي تعرقل انتظام الطلاب في مدارسهم حتى اليوم، وتأخر بعض المدارس عن تسليمها نتائج امتحان النقل للفصل الثاني، وتأخير توزيع الشهادات المدرسية للطلاب، إضافة إلى عدم وصول النتيجة الرسمية لكشوفات امتحانات الصف التاسع.

وعند وقوف الاجتماع أمام آلية تحصيل قيمة الشهادات الحالية والروتين الذي أعاق إيصال شهادات الطلاب في الوقت المحدد، وعرقل الراغبين في الانتقال، أكد الاجتماع على ضرورة استبدال هذه الآلية وتكليف قسم الامتحانات بمهمة استلام الشهادات من مكتب التربية بالمحافظة وتسليمها الإدارات المدرسية، وتسديد قيمتها للبنك المختص.. واعتبرت نقاشات الحاضرين النسبة العامة للنجاح نسبة مبالغ بها في ظل الأوضاع التربوية التي تعيشها المديرية.

وتطرق الاجتماع إلى توقيف رواتب مدراء المدارس والاستقطاعات غير القانونية أو إجبارهم على إعادة دفع قيمة الوثائق الامتحانية أكثر من مرة. وشدد المشاركون على ضرورة إلزام القسم المالي بالدوام في مكتب التربية أسوة ببقية موظفيه لتسهيل إنجاز معاملات ومراجعات المعلمين، خاصة مراجعة استمرار خصم أقساط قروض قد استكمل تسديدها.

كما وقف الاجتماع أمام قضية إجبار الطلاب على دفع مبلغ فوق قيمة الشهادة يفرض عليهم تحت مسمى (دعم محو الأمية).. مؤكدا على ضرورة وجود فتوى تحدد كيفية تحصيل هذا المبلغ، ومن المكلف بدفعه.

وعند مناقشته خطة التكوين المدرسي ناقش الاجتماع مجمل الظروف التي تفرض التوسع في التعليم الثانوي خلافا للنصاب الذي تحدده اللائحة. وشددت النقاشات على أهمية توفير حراسة للمدارس، لاسيما أن المديرية تعيش تسيبا وانفلاتا غير مسبوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى