نائب رئيس الجمهورية وشخصيات أخرى يشيدون ببرنامج (قطوف) لقناة (يمانية)

> «الأيام» منصور نور:

> كانت لفتة كريمة من الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في لقاء المعايدة صباح أول أيام عيد الفطر بقصر 22 مايو في عدن، وأثناء مصافحته للأخ عبدالله باكدادة، مدير عام مكتب الثقافة في عدن ومعد ومقدم برنامج (قطوف) في القناة الفضائية (يمانية)، حيث أشاد بالبرنامج والموضوعات التي يثيرها مع الضيوف المتميزين. وهي لفتة طيبة تشد من عزم الطاقم الإبداعي الذي يقف وراء نجاح هذا البرنامج بقيادة المخرجة إفهام إبراهيم، التي تعمل بإمكانيات صعبة، وهذا ما لمسناه أثناء تصوير حلقة استضاف بها البرنامج (جمعية المسرح في عدن).

وعلى مدى ليالي النصف الثاني من شهر رمضان المنصرم اتحفنا البرنامج الرمضاني (قطوف) بمجموعة من المعلومات والشخصيات التي أشادت بالبرنامج أيضا، ومنها الأخ الفيتوري المبروك فضيل قنصل الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى في عدن، الذي قال: «يحق لي أن أطلق على برنامج (قطوف) الذي يعده الأستاذ عبدالله باكدادة البرنامج المتميز في الخارطة البرامجية، وأنه برنامج قومي استطاع أن يقدم معظم الأقطار العربية ويربطها باليمن أصل العرب».

الأخ طه علي طه (أبوعلي) شخصية فلسطينية استضافها البرنامج في رمضان، وأثيرت عدد من الموضوعات حول رمضان في الأراضي المحتلة ولياليه وثقافته. وقال أبوعلي: «إثارة موضوع كهذا يكاد يكون الأول من حيث الأهمية والنوع، لم تطرقه قنوات فضائية موجودة على الساحة، وهو التراث الثقافي والإبداعي الفلسطيني كموروث شعبي جسد التحدي لمواجهة الاستيطان الصهيوني، ويؤكد أحقية الشعب الفلسطيني من خلاله على كافة الأصعدة.. مع الحفاظ على هوية الشعب الفلسطيني العربي».

وأشاد في شهادته بالقدرة التي يتميز بها الأخ عبدالله باكدادة في إدارة الحوار وتقديم البرنامج بقوله: «إن باكدادة يخلق من المواضيع المتداولة والعادية مشروعات ذات أهمية بالغة قل أن يصل إليها البعض».

الشاعر حسن عبدالحق، الربان المبحر بحثاً عن مرفأ لمشروعه الثقافي قال: «عندما يجري عبدالله باكدادة حواراً مع ضيوفه في برنامجه المتميز (قطوف)، فإنه يخلق بإمكانات تقديمه العالية إحساساً عند مضيفه بالارتياح، ويحلق به في فضاء تشعر فيه بالتميز والتنوع».

من المغتربين المتابعين لبرنامج (قطوف) خارج الوطن أدلى الأخ عبيد أحمد طرموم، عبر الهاتف من مدينة الرياض (العاصمة السعودية) بقوله: «أحيي الشاعر عبدالله باكدادة على نجاح برنامج (قطوف) وكل الطاقم الفني وقيادة القناة الفضائية (يمانية)، متمنياً لها توفير مناخات وإمكانات أكبر لتواكب التطورات والتقنيات والمعلوماتية الحديثة، وبرنامج (قطوف) واحد من تلك الباقات التي من خلالها نتابع ونحرص على التواصل مع وطننا اليمني الحبيب، ومن خلاله تعرفنا على نشاط العديد من المنتديات والفعاليات الثقافية والفنية والشخصيات البارزة والثقافات المتنوعة والموضوعات التي طرحت في معظم الحلقات الرائعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى