أهالي منطقة جبل قبيل بالمسيمير يحتجزون مقاول إحدى الطرق احتجاجا على حرمانهم من خدمة التيار الكهربائي

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي

> تجمهر صباح امس العشرات من أهالي منطقة جبل قبيل بمديرية المسيميبر محافظة لحج أمام بوابة المجمع الحكومي بعاصمة المديرية احتجاجا على حرمان منطقتهم من خدمة التيار الكهربائي على الرغم من إدراجها في الدراسات الهندسية ضمن المناطق المستفيدة من الخدمة في المرحلة الأولى.

وعبر المتجمهرون عن سخطهم واستيائهم من إصرار الجهة المنفذة على حرمانهم من هذه الخدمة على الرغم من التوجيهات الصادرة عن قيادة السلطة المحلية بالمديرية والقاضية بإدراج المنطقة في إطار مشروع المناطق المستفيدة من المرحلة الأولى وطالب جموع المتجمهرين في مذكرة رفعوها إلى مدير عام المسيمير بضرورة إعطاء توجيهاته للشركة المنفذة بإدراج منطقتهم ضمن المناطق التي سيتم ربطها بالتيار الكهربائي في المرحلة الأولى.

على الصعيد ذاته قامت عصر أمس جموع قبلية مسلحة تنتمي لقبائل منطقة قبيل بإغلاق الطريق الفرعي (قبيل -المسيمير)واحتجاز المقاول المنفذ للمشروع احتجاجا على تجاهل منطقة قبيل وحرمانها من خدمة التيار الكهربائي.

«الأيام» اتصلت بالشيخ أحمد سعيد جهضر شيخ منطقة قبيل الذي قال: «نحن محرومون من أبسط مقومات التنمية مثل الكهرباء والطرق والماء والهاتف والمدارس والمشاريع الصحية وفوق هذا دفعنا مبالغ مالية من أجل إيصال التيار الكهربائي ولم يتم الوفاء بالوعود والعهود من قبل الجهات المختصة بهذا المشروع وكذا من قبل السلطة المحلية بالمسيمير وتجمهرنا اليوم (أمس) هو خطوة أولية وتمهيد لتظاهرات واعتصامات احتجاجية قادمة».

وأضاف:«منطقتنا تعتبر جزءا من ضواحي عاصمة المديرية ولايفصلنا عنها سوى أمتار قليلة فكيف بالله عليكم يتم حرماننا من خدمة التيارالكهربائي وإيصاله لمناطق تبعد بكيلومترات عن عاصمة المديرية».

واستطرد:«لن نطلق سراح مقاول مشروع طريق قبيل - المسيمير ولن نسمح بالعمل في هذه الطريق في حال أصرت الجهات المسؤولة على حرماننا من التيار الكهربائي».

وطالب في ختام حديثه محافظ المحافظة بتشكيل لجنة عاجلة لتقصي الحقائق ومعرفة موقع المنطقة ومدى استحقاقها لهذه الخدمة الإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى