الدعوة بعزان والحوطة للمشاركة في إحياء ذكرى 14 أكتوبر

> ميفعة/الحوطة «الأيام» خاص

> علم أمس أن لقاء موسعا لقيادات الحراك الشعبي السلمي عقد بمدينة عزان وضم معظم القيادات في المديريات الجنوبية بمحافظة شبوة .

وصدر عن اللقاء المذكور بيان ذكر أن المشاركين في اللقاء أقروا إقامة مهرجان جماهيري بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لثورة 14أكتوبر المجيدة، في مدينة عزان صباح الثلاثاء القادم 14 أكتوبر الجاري.

وأشار البيان إلى «أن السلطة عجزت عن إثناء أبناء الجنوب عن النضال السلمي رغم الاعتقالات والقتل».

وقال البيان:«إن من ما يتردد هذه الأيام عن أن الحراك الجنوبي قد انتهى في محافظة شبوة وغيرها من المحافظات الجنوبية إنما يصدر هذا القول عن عاجزين ومحرضين مدفوعين من قبل السلطة وأزلامها، وليعلم أولئك أننا مازلنا عند مواقفنا من النظام وأزلامه، ولن نضعف ولن نستكين حتى يتحقق النصر».

وأضاف البيان قائلا: «إن ما يمر به وطنكم وشعبكم على أرض الجنوب هذه الأيام يمثل وصمة عار في جبين كل المتخاذلين والمتقاعسين، وأن مايمر به الجنوب من ممارسات سيئة يمارسها عليه النظام من تهميش وإقصاء وحرمان من أبسط الحقوق، جدير بكل مخلص أن ينهض ويقف وقفة صادقة مع نفسه أولا ومع أرض الجنوب ثانيا».

وقالت هيئة تنسيق الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية بمديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج إنها عقدت مساء أمس اجتماعا استثنائيا شارك فيه قيادات فروع الهيئة في الدوائر المحلية في المديريتين وعدد من نشطاء الحراك السلمي في المحافظة.

جاء ذلك في بلاغ أصدرته الهيئة مساء أمس أشادت فيه بالنجاح الذي حققته الأمسيات الرمضانية التي شهدتها الدوائر المحلية خلال شهر رمضان، وأهابت بالروح الكفاحية التي أبداها المواطنون من خلال تفاعلهم مع هذه الفعاليات.

وقال البلاغ إن الهيئة أقرت خلال اجتماعها استكمال تنفيذ برنامج النزول إلى الدوائر التي لم يتم النزول إليها خلال شهر رمضان الكريم.

وحيا البلاغ حلول الذكرى الخامسة والأربعين لثورة 14 أكتوبر المجيدة بالتزامن مع حلول الذكرى الأولى لشهداء الحراك السلمي الذين سقطوا في 14 أكتوبر 2007م في ردفان وكذا الشهداء الذين سقطوا في عدن وحضرموت والضالع والصبيحة ومناطق الجنوب كافة والجرحى والمعتقلين والملاحقين.

وذكرت الهيئة في بلاغها أنها أقرت المشاركة في إحياء هاتين المناسبتين والمهرجان الجماهيري الذي سيقام في ردفان صباح يوم غد الإثنين 13 أكتوبر الجاري. ودعت أبناء المديريتين كافة بمختلف شرائحهم الاجتماعية إلى المشاركة الفاعلة في المهرجان.

إلى ذلك أعلنت الهيئة تضامنها الكامل مع المعتقلين من أبناء كرش مطالبة بالإفراج الفوري عنهم، كما أعلنت تضامنها مع المعتقلين على ذمة مطالبتهم بمستحقاتهم من معونات الرعاية الاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى