الإفراج عن معتقلين بكرش و4 يرفضون التعهدات

> كرش «الأيام» خاص

>
المعتقلان المفرج عنهما.. من اليمين: جميل هزاع ومحمود سالم لحظة خروجهما من السجن
المعتقلان المفرج عنهما.. من اليمين: جميل هزاع ومحمود سالم لحظة خروجهما من السجن
علمت «الأيام» من مصادر أمنية بمحافظة لحج أن اللجنة الأمنية قدمت مقترحا إلى فخامة رئيس الجمهورية بالإفراج المشروط عن ستة من معتقلي كرش.

وأوضحت هذه المصادر أن المقترح تضمن أن يقدم المعتقلون تعهدات تلزمهم بعدم المشاركة في أية فعاليات أو تظاهرات غير مرخصة، مشيرة إلى أنه «في ضوء ذلك وجه الرئيس أمرا خطيا لنائب رئيس الجمهورية والنائب العام، يقول (لا مانع من الإفراج عن معتقلي كرش إذا التزموا بالشروط المذكورة)، وبناء عليه وجه نائب رئيس الجمهورية محافظ لحج ونيابة الاستئناف بالإفراج عن المعتقلين الستة».

إلى ذلك قالت هذه المصادر إن اللجنة الأمنية بالمحافظة التقت ليل أمس بالمعتقلين وأبلغتهم بقرار الإفراج وطلبت منهم الالتزامات المذكورة في أمر الافراج «إلا أن أربعة من المعتقلين رفضوا الموافقة على تقديم الالتزامات والتعهدات المطلوبة وهم: عبد سركال محمد، هشام محمد صالح، شكيب علي سالم، عبدالله فارع يحيى، فيما قدم الالتزامات المطلوبة كل من: جميل هزاع عبدالله، ومحمود سالم عبدالله، اللذين غادرا السجن فيما بقي الأربعة الآخرون في السجن.

من جهتها رحبت مصادر في هيئة الفعاليات السياسية بكرش بقرار الإفراج وقالت إن الهيئة ستقيم احتفالا خلال الأيام القادمة احتفاء بذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى