مقتل 5 من أفراد الحرس الجمهوري وإحراق 4 ناقلات جنود وطقمين في كمين بعمران

> «الأيام» عن «الصحوة نت» :

> لقي خمسة من أفراد الحرس الجمهوري مصرعهم ظهر أمس بمنطقة حرف سفيان التابعة لمحافظة عمران في كمين استهدف طقمين عسكريين ، عقب اشتباكات حدثت بين مجموعة من أنصار الحوثي وعدد من أفراد شرطة النجدة يوم أمس الأول بمنطقة آل عمار مركز مديرية الصفراء بمحافظة صعدة أودى بحياة أحد عناصر الحوثي.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الصحوة نت» إن شخصا من قبائل الشيخ حمود بن عزيز سقط قتيلا في عملية نفذها عدد من عناصر الحوثي استهدفت طقمين عسكريين ظهر أمس بمنطقة سفيان التابعة لمحافظة عمران قالت بأنهما كانا برفقة تعزيزات عسكرية حال انتقالها على خط صعدة صنعاء بمنطقة سفيان، إلا أن المصادر لم تشر إلى محل توجهها ، في الوقت الذي أكدت فيه مبادرة لجنة إحلال السلام بين الجانبين انتقال عضو اللجنة الشيخ على ناصر قرشة إلى محل الحادث لتقصي الحقائق كما قام بمسح الخط حتى منطقة العمشية في ظل وجود إرهاصات حيال النقاط العسكرية التي لم يتم رفعها حتى اللحظة فيما سبق رفع العديد من النقاط المماثلة في عدد من مناطق صعدة بإشراف من لجنة الوساطة القبلية لإحلال السلام منذ إعلان وقف الحرب بين الجانبين مؤخرا.

وأكدت المصادر أن طقمين عسكريين كان على متنهما الجنود الضحايا ومعهما أربع ناقلات كبيرة تم إحراقها في الحادثة التي وقعت صباح أمس أثناء توجه الأطقم العسكرية برفقة الناقلات إلى محافظة صعدة.

إلى ذلك أكد العميد حميد مقبل القعود رئيس المجلس المحلي لمديرية حرف سفيان مدير عام المديرية، الحادثة التي تعرض لها أفراد اللواء (72) التابع لقوات الحرس الجمهوري.

وقال العميد حميد القعود في تصريح خاص لـ«الصحوة نت» إن سبب الحادثة يرجع إلى تجمع مواطنين من أبناء المنطقة بعد مقتل المواطن (محسن جفونا) يوم أمس الأول في منطقة آل عمار بمحافظة صعدة على يد قوات الأمن وهو الأمر الذي سبب تجمعهم على جانب الطريق الذي يمر إلى صعدة من منطقة العمشية التي وقعت فيها الحادثة.

واتهم العميد القعود ما أسماها «عناصر حوثية» بالمساهمة في تحريض القبائل كما اتهمها بالمشاركة في الحادثة حيث قال «إن هذه العناصر باشرت إطلاق النار حال وصول الأطقم إلى المنطقة».

وفيما قالت مصادر محلية لـ«الصحوة نت» إن الجناة لاذوا بالفرار بعد وقوع الحادثة كشف العميد القعود أن جهودا تبذل ليقوم الجناة بتسليم أنفسهم إلى الجهات الأمنية مؤكدا أنه تمت السيطرة على الموقف وعاد الهدوء إلى المنطقة.

من جانب آخر قالت مصادر محلية إن الجيش توقف عن المرور من المنطقة بعد حصول الحادثة وإن ناقلات وأطقما تابعة للجيش عادت إلى منطقة المدرج التي تقع على الطريق قبل الوصول إلى مكان الحادث.

جدير بالذكر أن منطقة العمشية التي وقعت فيها حادثة الأمس لم تدخلها المواجهات التي دارت بين أنصار الحوثي والقوات الحكومية خلال الحرب الخامسة التي شهدت مناطق مديرية حرف سفيان أعنف المعارك خلالها.

إلى ذلك أكدت مصادر أمنية بمنطقة آل عمار التابعة لمديرية الصفراء إحدى المناطق التي كانت ضمن المناطق الأساسية التي دارت بها المواجهات بين القوات المسلحة والأمن والموالين لها من أبناء القبائل من جهة وبين العناصر المسلحة من أتباع الحوثي بمحافظة صعدة خلال السنوات الماضية من جهة أخرى، أكدت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها مصرع أحد عناصر الحوثي إثر تبادل عدد من التابعين للحوثي بالمنطقة للنار في اشتباكات مسلحة جرت بينهم وبين أفراد شرطة النجدة الموجودين بمركز النقطة العسكرية بسوق آل عمار أعقبه خلاف حاد بين الطرفين اثر سعي الجهات الأمنية لوقف عناصر الحوثي عن مواصلة توزيعهم ملازم حسين الحوثي وأقراصا مدمجة ومنشورات وأشرطة كاسيت في السوق الذي يقع في محيط وجود مركز المديرية وإدارة أمنها ويدخل في ضمن منطقة نفوذ دغسان شيخ المنطقة.

وفيما أكدت المصادر على حرص الأطراف المشار إليها على وقف عناصر الحوثي لنشاطهم الذي بدؤوه يوم أمس الأول بآل عمار بصوره ودية تحاشيا لوقوع أي منغصات من شأنها تعكير الأجواء الأمنية التي شهدتها مناطق المحافظة خلال الفترة الماضية، أشارت إلى مطالبة الحوثيين بأربعة محلات يتم فيها السماح لهم بتوزيع أدبياتهم، منها منطقة السوق من آل عمار ، إضافة إلى تذمر قالت بأنهم كانوا أبدوه من وجود عدد من النقاط العسكرية حتى الوقت الراهن من ضمنها نقطة الشرطة في سوق آل عمار .

وعلى صعيد متصل أكدت مصادر تربوية بمديرية ساقين قيام أنصار الحوثي أمس الأول بإغلاق عدد من المدارس التي كانت باشرت مهامها التعليمية بداية العام الدراسي الجديد 2008 ـ 2009م كان تسنى لها ذلك اثر توقف المواجهات بين الطرفين في المديرية التي كانت مسرحا للمواجهات حتىالحرب الأخيرة التي شهدت أعنفها في عدد من مناطقها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى