تسليم مشروع طريق باتيس - رصد - معربان رسميا للشركة الفائزة بعقد التنفيذ

> رصد «الأيام» خاص

>
جرى صباح أمس تسليم مؤسسة الإنشاءات والطرق مشروع طريق باتيس - رصد - معربان، البالغ طوله 96كم، من قبل الجهة الممولة (دولة قطر الشقيقة)، على اعتبار أن مؤسسة الإنشاءات والطرق الشركة الفائزة بعقد تنفيذ المشروع في موقع الكيلو 23 في منطقة ثنهة.

بحضور ممثل دولة قطر الشقيقة م.أحمد فاضل حمودي، والإخوة محمد حسين الدهبلي وكيل محافظة أبين، وأحمد ناصر الجرفوش مدير عام مديرية خنفر، والخضر محمد صالح مدير عام مديرية سرار، وم.فضل حسين السليماني مدير عام مديرية رصد، وممثل وزارة الأشغال العامة والطرق م.شوقي الغيلي، وم.وليد أبو غوش ممثل شركة (ارابتك جوردان) الأردنية الشركة الفائزة بالاستشارة والإشراف الهندسي، وإسماعيل قاسم من العلاقات العامة بالوزارة، وجمع من المواطنين والكوادر والشخصيات الاجتماعية والشيوخ، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وفي موقع تسليم المشروع عبر ممثل دولة قطر عن سعادته بالتوقيع النهائي من قبل سعادة سفير دولة قطر جاسم بن عبدالعزيز البوعينين، وم.عمر عبدالله الكرشمي، مدير الأشغال العامة والطرق، وبحضور رسمي ونيابي متميز.. مشيرا إلى أن طريق باتيس - رصد - معربان واحدة من أهم الطرق التي تربط محافظتي أبين ولحج، وتسهل الوصول إلى محافظات ومناطق عدة، وهي ممولة في إطار المنحة القطرية.

وقال: «لمسنا فرحة الناس والمسئولين بالتوقيع النهائي على عقد تنفيذ مشروع الطريق».

إلى ذلك عبر الأخ م.عبدالجبار عباس المدير التنفيذي لمشروع طريق باتيس - رصد - معربان عن امتنانه لكل الجهود المبذولة حتى بلغ المشروع مرحلة التوقيع النهائي على التنفيذ.. مؤكدا أن مهمة المؤسسة الآن المباشرة في نقل معدات المشروع وإقامة (كامب) يشمل مباني وتجهيزات ومعدات تنفيذ المشروع خلال الفترة المحددة، داعيا الجميع إلى التعاون وتذليل الصعاب، مؤكدا في الوقت ذاته أن مشروع الطريق يعكس أهمية اقتصادية واجتماعية وتنموية ذات قيمة في خط مسار الطريق ونواحيها والمناطق المجاورة في محافظتي أبين ولحج، وسيخدم بطريقة مباشرة وغير مباشرة أكثر من 500 ألف نسمة.

واختتم حفل تدشين استلام المشروع بكلمة الأخ محمد حسين الدهبلي وكيل محافظة أبين، التي عبر فيها عن شكره وتقديره لكل الجهود المبذولة حتى وصل المشروع إلى مرحلة التوقيع النهائي على عقد التنفيذ.

وأضاف في كلمته قائلا: «لقد حظي مشروع الطريق باهتمام القيادتين السياسيتين في بلادنا ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية، وفي دولة قطر ممثلة بأمير دولة قطر الشيخ خليفة بن حمد»، مؤكدا باسم السلطة المحلية بالمحافظة على تسهيل مهمة الشركة المنفذة (المؤسسة العامة للطرق والجسور).

واعتبر توقيع عقد التنفيذ بشرى سارة لكل المستفيدين من المشروع من أبناء محافظتي أبين ولحج والمناطق المجاورة.. داعيا في ختام كلمته مؤسسة الطرق والجسور إلى سرعة تجهيز وإيصال المعدات والبدء في التنفيذ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى