العتواني رئيسا للمشترك والمنصور ناطقا رسميا

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> أصدر المجلس الأعلى للقاء المشترك بلاغا صحفيا في ختام اجتماعه الدوري الذي انعقد بصنعاء أمس الأول السبت 11 أكتوبر الجاري.. جاء فيه:

«وقف المجلس الأعلى للقاء المشترك في اجتماعه الدوري المنعقد صباح اليوم السبت 2008/10/11م برئاسة الأخ عبدالوهاب الآنسي أمام القضايا المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.

ومن منطلق التزام المجلس وهيئاته باللائحة الداخلية ومبدأ تدوير منصبي رئيس المجلس الأعلى ورئيس الهيئة التنفيذية والناطق الرسمي للمشترك أقر:

أولاً: تسلم الأخ سلطان العتواني منصب رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك خلفاً للأخ عبدالوهاب الآنسي.

ثانياً: تسلم الأخ محمد المنصور منصب رئيس الهيئة التنفيذية الناطق الرسمي للقاء المشترك خلفاً للأخ الدكتور محمد صالح القباطي.

وقد أثنى المجلس على الجهود الطيبة التي بذلها الأخوان عبدالوهاب الآنسي ومحمد صالح القباطي في تسيير شؤون المجلس خلال الفترة الماضية، متمنياً لخليفيهما النجاح والتوفيق في المرحلة المقبلة.

وأدان المجلس بشدة واستنكر استمرار اعتقال السلطة لنشطاء الحراك السلمي من أبناء مديرية كرش محافظة لحج، وكذلك اعتقال عدد من أبناء مدينة المعلا في عدن المحتجين على انقطاع المياه عن منازلهم بدون مبرر وخارج إطار الدستور والقانون وشرعة حقوق الإنسان، وطالب السلطة بسرعة الإفراج الفوري عنهم وعن كافة المعتقلين في سجون السلطة بالمحافظات الأخرى والكف عن الانتهاكات المستمرة لحقوق الناشطين السياسيين ومحاسبة المتسببين في تلك الانتهاكات.

وأعرب المجلس عن تضامنه مع المعتقلين وأهاليهم، محذراً السلطة من مغبة التمادي في تلك السياسات الجائرة التي عكرت السلم الأهلي والاجتماعي وأضرت بالهامش الديمقراطي وكانت سبباً في خلق أجواء من التوتر مثلت عائقاً أمام حركة الاستثمار والتنمية التي تضررت جراء تلك الممارسات غير المسئولة التي أساءت للوطن وللمواطن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى