طلاب الثانوية العامة بتبن لحج يطالبون بمدرسة يدرسون فيها

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> تجمهر العديد من طلاب الثانوية العامة يوم أمس الأول بمناطق بيت عياض، مقيبرة، جول يماني، عبر لسلوم بمديرية تبن محافظة لحج أمام مبنى مديرية تبن احتجاجا على عدم استيعابهم في مدارس المنطقة.

وأفاد «الأيام» العديد من الطلاب بأنهم تفاجأوا بمدير مدرسة في منطقة بيت عياض يخبرهم بعدم قبولهم في المدرسة، وعليهم البحث عن مدرسة أخرى، مما سبب لهم العديد من المشاكل وأهمها عدم قبولهم أو استيعابهم في المدارس نتيجة للكثافة الطلابية أو قلة الفصول الدراسية لبعض المدارس.

وقال عضو المجلس المحلي فضل عبدالرزاق:«طلابنا لايجدون مكانا يدرسون فيه، فالصف الأول ثانوي كانوا يدرسون في مدرسة، والصف الثاني في مدرسة أخرى والصف الثالث لايوجد لديهم ملجأ، ونطالب عبر السلطة المحلية بحل هذه المشكلة حلا جذريا، لكوننا نعاني منها مع بداية كل فصل دراسي».

من جانبهم قال أولياء أمور الطلاب لـ«الأيام»:«نأمل من إدارة التربية والتعليم في المديرية والمحافظة سرعة حل المشكلة حتى يتوفر الاستقرار لأبنائنا الطلاب واستيعابهم في مدرسة واحدة بدل عملية التنقل من منطقة إلى أخرى، ويمر العام الدراسي وهم في إشكالية توفير مصاريف النقل والبحث عن مدرسة يدرسون فيها، فأولادنا الطلاب في الثانوية العامة لايعرفون الاستقرار منذ ثلاثة أعوم مضت».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى