مفوضية شؤون اللاجئين: توجيهات الداخلية تقضي بإلزام المفوضية إيداع اللاجئين غير الصوماليين السجون

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي

>
التقى العقيد ركن عبدالحليم نعمان نائب مدير أمن محافظة تعز أمس بمكتبه السيدة ليلي جين ناصيف مديرة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمحافظة عدن.

حيث كرس اللقاء لمناقشة المشكلة المتعلقة بقضية اللاجئين الأفارقة عدا الصوماليين، والمتمثلة بمنع المفوضية الدولية من نقل اللاجئين من الشواطئ اليمنية إلى مخيم خرز من قبل الجهات الأمنية في منطقة ذباب بمحافظة تعز.

وأكدت السيدة ليلي ناصيف في اللقاء أن «السلطات الأمنية أصدرت توجيهات من وزارة الداخلية تقضي بإلزام المفوضية بإيداع اللائجين غير الصوماليين السجون بدلا من إيصالهم إلى مخيم خرز»، مشيرة إلى أن «عدد اللاجئين الصومال بلغ 35 ألف لاجئ».

من جانبه أكد نائب مدير الأمن عبدالحليم نعمان أن «حل المشكلة يتمثل بتوفير مخيم اللاجئين غير الصوماليين مجهز بكافة الخدمات، تموله الدول المانحة على غرار مخيم خرز، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية».

وأشار نعمان إلى أن «الأجهزة الأمنية تبذل قصارى جهدها في أخذ اللاجئين الصوماليين وترحيلهم إلى السجن المركزي بغرض التفاوض مع المفوضية، وعمل حلول والمعالجات وفقا للاتفاقيات الدولية».

في نهاية اللقاء الذي حضره د.عبدالوهاب الغرباني أمين عام جمعية الهلال الأحمر، أبدت السيدة ليلي ناصيف ارتياحا واسعا لحل المشكلة، مؤكدة على متابعة التنفيذ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى