رئيس جامعة عدن يبحث سبل توسيع علاقات الجامعة مع مؤسسة (نوفيك) الهولندية

> عدن «الأيام» نصر باغريب

>
بحث د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن أمس مع د.كارين فيج فهيزان، مديرة برنامج مؤسسة (نوفيك) الهولندية، سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في إطار دعم المؤسسة للجامعات اليمنية.

وأوضح د.عبدالعزيز بن حبتور أن المرأة في اليمن تحظى بالرعاية والاهتمام من قبل القيادة السياسية والحكومة، تقديرا لدورها ومكانتها الأساسية في أنشطة المجتمع.. مشيرا إلى أن جامعة عدن ستواصل دعمها للبرامج والأنشطة التي ستسهم في تعزيز مشاركة المرأة في المجتمع، وتطوير قدراتها وكفاءاتها.

وقال إن استمرار الدعم من قبل الحكومة والمانحين سيعطي إشارة إيجابية للمرأة لمواصلة الإبداع والعمل والتطور بما يعود بالنفع على الوطن.

وكان الأخ رئيس جامعة عدن قد استمع لشرح واف عن نشاط مؤسسة (نوفيك) في اليمن، ومسيرة مشروع دعم مركز المرأة للدراسات والبحوث التابع لجامعة عدن لتحقيق أهداف المركز في النهوض بتعليم الفتاة، والرفع من مستواها العلمي، وتعزيز مشاركتها في عملية البناء والتنمية.

واستعرضت د.كارين فيج فهيزان جوانب نشاط مؤسسة (نوفيك) الهولندية في اليمن، منذ البدء في تنفيذ مشروع دعم المرأة والمجتمع (2011/2004)، والتي يصل عددها إلى 12 مشروعا، بلغت تكلفتها الإجمالية نحو 25 مليون يورو.

كما أفادت أن الحكومة الهولندية ستستمر في الدعم والتمويل للمشاريع في اليمن.

وأشارت إلى أن وزير التنمية الهولندي سيقوم في 28-27 أكتوبر الجاري بزيارة لليمن للتباحث حول توسيع مجالات التعاون بين البلدين.

وأكدت د.كارين فيج فهيزان أن وفدا آخر سيأتي إلى اليمن لتقييم المشاريع المنفذة، بالتعاون مع الجامعات اليمنية، والبدء بالتباحث مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، لتنفيذ مشروع جديد مسمى بـ (نش) يهدف إلى تعزيز قدرات النوع الاجتماعي.

حضر اللقاء د.رخصانة إسماعيل مديرة مركز المرأة للدراسات والتدريب بجامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى