تصفيات مونديال 2010 ..فيا يقود أبطال أوروبا إلى الفوز الرابع على التوالي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
قاد مهاجم فالنسيا دافيد فيا منتخب بلاده اسبانيا بطل أوروبا إلى فوز ثمين على مضيفه البلجيكي لكرة القدم 2-1 أمس الاربعاء في بروكسل في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وكان المنتخب البلجيكي البادىء بالتسجيل بواسطة ويسلي سونك في الدقيقة السابعة، وأدركت اسبانيا التعادل عبر لاعب وسط برشلونة اندريس إنييستا في الدقيقة 36 قبل أن يسجل فيا هدف الفوز في الدقيقة 88.

وهو الفوز الرابع على التوالي لاسبانيا بعد الاول على البوسنة 1-صفر والثاني على ارمينيا 4-صفر والثالث على استونيا 3-صفر، فعززت موقعها في الصدارة برصيد 12 نقطة، في حين منيت بلجيكا بخسارتها الاولى بعد فوزين وتعادل فتراجعت الى المركز الثالث برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف تركيا التي صعدت الى المركز الثاني بتعادلها مع مضيفتها استونيا صفر-صفر.. يذكر أن اسبانيا لم تخسر في 26 مباراة على التوالي، وهي تسير بثبات نحو التأهل الى النهائيات العالمية حيث تسعى الى المنافسة على لقبها على غرار بطولة كأس أوروبا الصيف الماضي في سويسرا والنمسا.

وفي المجموعة ذاتها، فازت البوسنة على أرمينيا 4-1.

وسجل أمير سباهيتش (31) وادين دزيكو (39) وزلاتان مسلموفيتش (55 و89) أهداف البوسنة، وفاهاغن ميناسيان (85) هدف أرمينيا.

انجلترا تحقق فوزها الرابع وتعزز موقعها في الصدارة

فاز منتخب انجلترا لكرة القدم على نظيره ومضيفه البيلاروسي 3-1 أمس الاربعاء في مينسك في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل ستيفن جيرارد (11) وواين روني (51 و74) أهداف انجلترا، وبافل سيتكو (28) هدف بيلاروسيا.

والفوز هو الرابع لانجلترا فرفعت رصيدها إلى 12 نقطة مقابل 7 لأوكرانيا و7 أيضا لكرواتيا التي فازت على أندورا 4-صفر.

اكويلاني يقود إيطاليا لفوز صعب على الجبل الأسود

أحرز البرتو اكويلاني هدفين ليقود إيطاليا متصدرة المجموعة الاوروبية الثامنة للفوز 2-1 بملعبها على الجبل الاسود أمس الاربعاء ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.

وسجل لاعب الوسط اكويلاني الذي دخل تشكيلة إيطاليا الاساسية على حساب ريكاردو مونتوليفو أول أهدافه الدولية في الدقيقة الثامنة اثر متابعة جيدة للكرة المرتدة من فوكاسين بولكسيتش حارس الجبل الأسود اثر عرضية من سيموني بيبي.

وأدرك ميركو فوسينيتش مهاجم روما الايطالي التعادل للجبل الاسود اثر هجمة مرتدة لكن اكويلاني سدد كرة غيرت مسارها لتسكن الشباك وتعيد المقدمة مرة أخرى لإيطاليا بطلة العالم.

وتتصدر إيطاليا المجموعة الثامنة برصيد عشر نقاط من أربع مباريات وستتقابل خارج أرضها في المباراة التالية مع الجبل الاسود.

تسديدة تروشوفسكي تمنح ألمانيا فوزا صعبا على ويلز

أحرز بيوتر تروشوفسكي هدفا من تسديدة بعيدة المدى ليقود ألمانيا للفوز 1-صفر على ضيفتها ويلز أمس الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الاوروبية الرابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.

وكانت ألمانيا التي فازت 2-1 على روسيا يوم السبت الماضي الأكثر استحواذا على الكرة والأكثر من ناحية الفرص لكن دفاع ويلز القوي أبقى على شباك الفريق الزائر نظيفة لفترة طويلة.

واقترب باستيان شفاينشتايجر ومايكل بالاك وفيليب لام من التسجيل لألمانيا قبل أن يحرز تروشوفسكي الهدف الوحيد للفريق من خارج منطقة الجزاء قبل أقل من 20 دقيقة على نهاية الوقت الاصلي للقاء.

وعزز هذا الفوز احتلال ألمانيا لقمة المجموعة الرابعة برصيد عشر نقاط من أربع مباريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى