معلمون في البيضاء يشكون لوزير الخدمة حرمانهم من علاوة الريف لعام 2008

> البيضاء «الأيام» صالح برمان:

> بعث 106 معلمين تابعين لمكتب التربية والتعليم بالبيضاء، من الذين تم توظيفهم في العام 2006، بشكوى عبر «الأيام» إلى الأخ وزير الخدمة المدنية والتأمينات جراء حرمانهم من مستحقاتهم المتمثلة في علاوة الريف لهذا العام 2008، بعد أن استلموها في العام المنصرم 2007.

جاء فيها: «نحن موظفي مكتب التربية بالبيضاء منذ العام 2006 والبالغ عددنا أكثر من مائة معلم، والموزعين على مختلف مديريات المحافظة، والمؤدين عملنا بأكمل وجه، تفاجأنا مع بداية هذا العام (2008)بإلغاء مستحقاتنا المشروعة والمتمثلة في علاوة الريف، وحرماننا منها، بعد اعتمادها لنا منذ توظيفنا، وسلمت لنا لمدة سنة كاملة».

وأضافوا: «بعد متابعة في مكتب المحافظة تم التوجيه إلى مكتب التربية والتعليم بالبيضاء الذي بدروه أكد أن علاوة الريف الخاصة بنا قد تم خصمها من قبل مكتب المالية بالمحافظة، وبعد مراجعة مكتب المالية تم الرد بأنه قد تم إلغاؤها مؤخرا من قبل مجلس الوزراء، الأمر الذي أدهشنا.

واختتموا شكواهم بمناشدة الأخ وزير الخدمة المدنية والتأمينات «التوجيه بشأن معرفة أسباب إلغاء العلاوة علينا، وإعادة ربطها بمعاشاتنا، لكوننا من مستحقيها، بحكم بيئتنا الريفية، وأيضا أسوة بزملائنا في المحافظات الأخرى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى