فلافيو سجل الهدف الوحيد‏.. فصعد إلى النهائي لرابع مرة على التوالي ..الأهلي يحلق فوق سماء إفريقيا بفوز غال على إنيمبا النيجيري

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
بجدارة واستحقاق، تأهل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي إلى المباراة النهائية بدوري رابطة أبطال أفريقيا للمرة الرابعة على التوالي، بعد تغلبه علي أنيمبا بهدف للاشيء، أحرزه فلافيو «27»، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس,في إياب الدور قبل النهائي.

كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين..وقد تصدر خبر تأهل النادي الأهلي مساء يوم أمس الأول إلى الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا عناوين الصحف المصرية كانعكاس للحالة التي يعيشها الشارع الرياضي المصري عامةً والجمهور الأهلاوي خاصة والذي يعيش هذه الأيام سيناريو يتكرر لأربع سنوات متتاليه وهو التأهل لنهائي المسابقة ليواجه نادي القطن الكاميروني في نهائي دوري الابطال.

(الأهلي يغتال «الأفيال» ويتأهل لنهائي الأبطال) .. كان هذا العنوان الابرز بعد مباراة أنيمبا فالأهلي استطاع بجدارة واستحقاق أن ينهي مباراة إياب الدور قبل النهائي لمصلحته وتأهل إلى المباراة النهائية بهدف أحرزه مهاجمه الانغولي الفهد الأسمر أمادو فلافيو في الدقيقه «27»عندما قفز أعلى من كل المدافعين محولاً ركنية مواطنه جيلبرتو برأسه في المرمى محرزا الهدف الأول لفريقه وهدف التأهل ، واستحق أبناء الأهلي الفوز بعد أن فرضوا سيطرتهم على مجريات اللقاء من البداية فكانوا الأفضل، واستطاعوا تقييد منافسهم، الذي بدا عاجزا أمام هجماتهم المتتالية.

جوزيه في المؤتمر الصحفي : أخشى مجاملة بطل الكاميرون بسبب حياتو

مدرب أنيمبا :خسرنا بشرف والأهلي الأقرب للقب

أعرب مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه على انيمبا و تأهله للمباراة النهائية لبطولة دوري رابطة الابطال الأفريقي للمرة الرابعة على التوالي.

و قال جوزيه أن المباراة كانت صعبة للغاية خاصة و أن المنافس فريق جيد يلعب كرة منظمة و أجبرنا على تغيير طريقة اللعب إلى 5 / 3 / 2 و تسبب في مشاكل داخل الملعب بتعامله مع المباراة بطريقه جيدة.

و أضاف المدير الفني أنه خلال الخمس سنوات الأخيرة وصل الفريق إلى نهائي افريقيا أربع مرات متتالية و هو إنجاز كبير و خلال ذلك التوقيت خسرنا أمام الهلال السوداني فى بطولة افريقيا وغيرنا الفريق بالتعاقد مع لاعبين جدد

و وصلنا إلى النهائي بعدها أربع مرات متتالية وهذا يضع اللاعبين تحت ضغط ومسئولية أمام الجماهير والتي نعتبرها اللاعب رقم 12 و دائماً يلعب الفريق في الداخل تحت ضغط وتوتر على عكس الخارج حيث يؤدي اللاعبون دون أي ضغوط عليهم و هو ما حدث فى مباراة انيمبا بنيجيريا حيث أدى الفريق مباراة جيدة رغم سوء ارضية الملعب .. وأما فى القاهرة فكان الاداء متوتراً رغم وجود الملعب الجيد الذى ساعد انيمبا على الظهور بشكل أفضل.

و أشار جوزيه إلى أن نتيجة مباراة الذهاب بالتعادل السلبي هي نتيجة سيئة و خادعة خاصة و أن الفريق له تجربة مع ذلك بعد أن تعادل مع النجم الساحلي في تونس صفر / صفر و خسرنا في القاهرة 2 / 1 و أضاف المدير الفني أن الاهلي أضاع أهدافا كثيرة خلال الشوط الاول و كان بإمكانه إحراز أكثر من هدف وحاول اللاعبون حتى آخر دقيقة من المباراة و كانوا على مستوى المسئولية ووجه الشكر لفريق انيمبا الذي حارب حتى النهاية مؤكدا على انه فريق جيد ويضم لاعبين صغار السن و سيكون لهم شأن كبير .

و حول فريق القطن الكاميروني أكد جوزيه أن القطن فريق جيد ومستواه يرتفع من مباراة لأخرى و سوف نسعى للفوز عليه في المباراة الأولى بالقاهرة لتسهيل المهمة في مباراة العودة وسوف نلعب دون أي ضغط خاصة أن الأهلي يضم أحسن لاعبين في القارة الأفريقية ويجب على لاعبينا أن يلعبوا و كأنهم أبطال و هدفنا الفوز ببطولة افريقيا.

و حول التحكيم أكد جوزيه أن التحكيم كان له دورا كبيرا في خروج الاهلي من بطولة افريقيا العام الماضي بعد أن تغاضى الحكم عن احتساب أربع ضربات جزاء مؤثرة و يمكن القول بأن الحكام هم الذين أخرجوا الاهلي من بطولة افريقيا و أخشى ما أخشاه أن يكون حكم المباراة كاميرونى خاصة وأن القطن فريق كاميروني و رئيس الاتحاد كاميروني وأن يكرر التحكيم ما حدث مع الأهلي في الموسم الماضي.

على جانب آخر رشح المدير الفني لأنيمبا موريس كورمان الأهلي للفوز بالنهائي الأفريقي مؤكداً أن خبرة نجومه ستكون لها دور فاعل في حسم نتيجة المباراة وحذر كورمان الأهلي من الكرة السريعة والقوة في الأداء التي يعتمد عليها لاعبو القطن.

وأضاف كورمان أن الخسارة من فريق في حجم النادي الأهلي لا تعتبر عاراً عليه كمدرب لأن الأهلي فريق كبير وقال خسرنا المباراة بشرف كما أكد أن فريقه قد خاض مباراة جيدة أمامه وظهر بمستوى في منتهى القوة وكانت المباراة ممتعة ومليئة بالإثارة.

< أكد نجوم الأهلي على ثقتهم في قدرة الفريق على تحقيق الفوز على القطن الكاميروني في نهائي البطولة الإفريقي بعد أن تمكنوا من تخطي عقبة أنيمبا النيجيري.

قال شادي محمد كابتن الفريق إنه سعيد بأداء زملائه في مباراتي الذهاب والعودة في الدور نصف النهائي مؤكدا أنه لا يوجد أحد من اللاعيبن بخل بجهده على الفريق وأن السبب الرئيسي في تأهل الأهلي للنهائي هو اللعب الجماعي ووقوف جميع اللاعبين على قلب رجل واحد.

وقال أحمد حسن كابتن منتخب مصر إن جميع اللاعبين يعلمون جيدا قوة الفريق الكاميروني والتطور الملحوظ الذي أصبح عليه في الآونة الأخيرة إلا أن الخبرة التي يتمتع بها الأهلي في البطولات الكبرى قد تكون لها الدور الأساسي في حسم الصراع على لقب البطولة وطالب حسن جماهير مصر والأهلي بالتكاتف خلف الفريق ومواصلة تشجيعها ودعمها.

وأعرب بركات عن ارتياحه على أداء الأهلي في نصف النهائي مؤكدا أن الفريق أدى الواجب المطلوب وطبق جميع اللاعبين تعليمات الجهاز الفني حرفيا إضافة إلى تنفيذ جميع الخطط وأساليب اللعب التي تدرب عليها اللاعبون في الفترات الأخيرة والتي أضافت إلى الفريق شكلا مميزا من الناحية الفنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى