أوباما يقول إنه سيطلب من باول تولي منصب مستشار إذا فاز في الانتخابات

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

>
قال مرشح الديمقراطيين للرئاسة في الولايات المتحدة باراك أوباما إنه سيطلب من وزير الخارجية السابق كولين باول أن يعمل معه كمستشار إذا ما وصل إلى البيت الابيض.

وقال أوباما أمس الإثنين عبر شبكة تلفزيون "إن.بي.سي" إن باول سيكون له "دور كأحد المستشارين الخاصين بي" وأضاف: "لقد خدم في هذا المنصب بالفعل حتى قبل مساندته لي".

وكان باول ، الجنرال المتقاعد وعضو الحزب الجمهوري منذ سنوات ، قد قال في مقابلة مع برنامج "واجه الصحافة" أمس الاحد إنه يساند أوباما.

يذكر أن باول عمل مستشارا للرئيس الاسبق رونالد ريجان والرئيس جورج بوش الأب قبل أن يتولى منصب وزير الخارجية في ولاية الرئيس الحالي جورج بوش الأولى.

وكان أوباما وخصمه الجمهوري جون ماكين يسعيان للحصول على مساندة باول الذي من المفترض أن يساعد إعلانه تأييده للمرشح الديمقراطي في تبديد المخاوف من كون أوباما لا يتمتع بأي خبرة في السياسة الخارجية والقضايا العسكرية.

وقال باول البالغ من العمر 71 عاما أمس إنه يعارض مسألة تولي أي منصب رسمي في إدارة أوباما أو ماكين لكنه لم ينف الاحتمال بشكل قاطع.

وقال أوباما اليوم: " سواء كان (باول) يريد تولي منصب رسمي أو أن هناك شيئا يناسبه ، أعتقد أن ذلك أمر يتعين أن أناقشه معه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى