نظمتها جامعة الحديدة.. ندوة الأزمة المالية وأثرها على الاقتصاد اليمني

> الحديدة «الأيام» غمدان أبوعلي

> برعاية الأخ أحمد سالم الجبلي محافظ محافظة الحديدة رئيس المجلس المحلي والدكتور قاسم برية رئيس جامعة الحديدة نظمت جامعة الحديدة صباح أمس ندوة علمية تحت عنوان (الأزمة المالية العالمية.. الأسباب والنتائج وأثرها على الاقتصاد اليمني)، شارك فيها نخبة من الأكاديميين والمتخصصين وخبراء في المجال الاقتصادي.

وخلال الندوة التي بدأت بآي من الذكر الحكيم أكد الدكتور قاسم برية أن إقامة هذه الندوة يأتي ضمن مشاركة جامعة الحديدة في تقديم الخدمة المعلوماتية للمجتمع، حيث أصبحت مشاكل الأزمة المالية هم من هموم المواطن، مشيرا في كلمته إلى أن الجامعة حرصت في هذه الندوة على إشراك باحثين في المجال الاقتصادي، لتمكين المواطن والطالب والمثقف من معرفة ماهية الأزمة المالية، وكيف حدثت، وما هي النتائج المتوقعة لهذه الأزمة، وهل ستؤثر على نظامنا الاقتصادي في الجمهورية اليمنية.

من جانب آخر أشار الأخ أحمد سالم الجبلي محافظ المحافظة إلى أن الجامعة تمتلك العديد من الأكاديميين والمتخصصين في المجال الاقتصادي، واستعرض خلال كلمته عوامل الأزمة المالية التي تعرضت لها البنوك العالمية في الدول الكبرى.

وقدمت خلال الندوة العديد من الأوراق لعدد من المختصين في المجال الاقتصادي، حيث تناولت الورقة الأولى التعريف بالأزمة وأسبابها للدكتور سعود العامري، في حين تطرقت ورقة الدكتور صالح عودة لأسباب الأزمة العالمية وأثرها على المصارف العربية، كما تناولت ورقة الدكتور سيف الحكيمي الأبعاد الاقتصادية للأزمة المالية وأثرها على الاقتصاد اليمني، أما ورقة الدكتور جمال الحكيم فقد تناولت الأزمة المالية العالمية الأسباب والنتائج وتداعياتها على المصارف والسوق اليمني، وبعد تقديم الأوراق تم فتح باب النقاش لإثراء الندوة بالمداخلات والتساؤلات من قبل الحضور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى