اليوم..رئيس جامعة عدن يدشن المؤتمر الانتخابي الأول لجمعية تعريب العلوم

> عدن «الأيام» خاص

>
بحث د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن بمكتبه صباح أمس مع د.صالح عوض عرم، المدير العام التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية، سبل تطوير مجالات التعاون بين الجامعة ومؤسسة حضرموت بما يعود بالنفع ويساهم في بلوغ الطرفين غايتهما في الرفع من مستوى المجتمع التعليمي والثقافي.

وقد أعرب د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، عن رغبة جامعة عدن في خلق فرص للتعاون واستفادة المؤسسة من إمكانات الجامعة العلمية والبحثية وكفاءات أساتذتها، وكذا استفادة الجامعة من طبيعة عمل المؤسسة كمنظمة للأنشطة التي تهتم بخدمة الإنسان وتركز على التعليم وصقل المهارات.

وأبدى رئيس الجامعة اهتمامه بمسودة مذكرة التفاهم والمقترحات والأفكار المقدمة، مؤكدا على دراستها وإغنائها وبلورة صياغة نهائية للتوقيع عليها من الطرفين، مبديا تطلع جامعة عدن لإرساء علاقات تعاون متميزة مع المؤسسة قائمة على أسس ومعايير قانونية ورسمية وبأبعاد وطنية تسهم في تطوير العملية التعليمية والتنموية في اليمن.

من جهته أشاد د.صالح عوض عرم بجامعة عدن ومكانتها العلمية الرفيعة والتطورات الكمية والكيفية التي شهدتها خلال الأعوام الأخيرة، مبديا رغبة مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية في الاستفادة من إمكاناتها، مثنيا على الأهداف والغايات التي يسعى لها الطرفان.

وقدم في معرض حديثه فكرة موجزة لرئيس جامعة عدن عن أهداف المؤسسة وأنشطتها خلال العامين الماضيين لتأسيسها وتركيزها على التعليم باعتباره شرطا للتنمية.

ومما يجدر ذكره أن د.صالح عوض عرم هو أحد الكوادر السابقة المؤسسة لجامعة عدن وتحمل مواقع قيادية فيها ويعد واحدا من الأساتذة الذين تتلمذ على أيديهم العديد من قيادات جامعة عدن.

حضر جلسة المباحثات د.صالح مبارك، عميد كلية الهندسة ود.خالد عمر باجنيد، عميد كلية الحقوق ود.أبوبكر صالح بارحيم، مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة ود.عبدالوهاب كويران، رئيس دائرة تقويم وتطوير الأداء الأكاديمي ود.محمد عمر باسليم، مدير عام دار جامعة عدن للطباعة والنشر.

على صعيد آخر يدشن د. عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم بقاعة محمد علي لقمان فعاليات المؤتمر الانتخابي الأول للجمعية اليمنية لتعريب العلوم.

وأفاد الدكتور محمد أحمد المهيوبي الأمين العام للجمعية بأن المؤتمر سيشهد انتخاب هيئة رئاسة للمؤتمر (الجمعية العمومية) وسكرتارية.

كما سيتم قراءة التقارير المالية والإدارية والرقابة والتفتيش، وكذا ترشيح أعضاء المجلس التنفيذي للجمعية وأعضاء الرقابة والتفتيش المالي للجمعية وأيضا انتخاب لجنة لفرز الأصوات.

وأضاف أن المؤتمر سينتخب بالتصويت الحر والمباشر أعضاء المجلس التنفيذي الجديد للجمعية وتوزيع المهام بين أعضاء المجلس التنفيذي وأعضاء لجنة الرقابة والتفتيش المنتخبة للجمعية.

وأوضح أن الجمعية ستشهد بعد استكمال هيئاتها المنتخبة وضع عدد من البرامج والخطط الهادفة لتعزيز مكانة اللغة العربية بين أوساط المجتمع والحفاظ عليها وتعميق الوعي بأهمية استخدامها في التعليم والمعارف المختلفة.

إلى ذلك أشار الدكتور محمد أحمد المهيوبي إلى أنه سيتم على هامش المؤتمر تكريم عدد من الشخصيات الأكاديمية التي أسهمت في الحفاظ على اللغة العربية والدفاع عنها والذين تم تكريمهم مؤخرا من الجمعية الدولية للغويين والمترجمين العرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى