الشاعر الكبير يسلم بن علي .. يتماثل للشفاء

> جدة «الأيام» رياض باشراحيل:

> ألمت بالشاعر الغنائي الكبير يسلم بن علي.. شاعر الحب والغربة والوطن، وعكة صحية عانق بتأثيرها السرير الأبيض بمستشفى الجامعة في جدة بالمملكة العربية السعودية لمدة عشرين يوماً منذ نهاية شهر رمضان المنصرم.

وقد تحسنت الحالة الصحية لشاعرنا (ابن علي)، وغادر المستشفى، وهو في حالة صحية جيدة بعد أن قام الأطباء المشرفون على علاجه بتفتيت الحجارة التي سكنت مثانته باستخدام أشعة الليزر، وعلاج آلام الظهر.

وقد ازدحمت غرفة الشاعر في المستشفى بزواره من الوسط الثقافي والإعلامي بالمملكة، ومن محبي فنه وجمهوره العريض من أبناء الجالية اليمنية طيلة الوقت المسموح به للزيارة، للاطمئنان على صحته.

«الأيام» زارت الشاعر الكبير (ابن علي) بالمستشفى وزارته في منزله، وفي تصريح للشاعر الكبير قال:

«أشكر «الأيام» الصامدة دائماً في الظروف الصعبة على هذه الزيارة.. وأحب أن أُطمئن أهلي وجمهوري الحبيب عبر صفحتها الفنية أنني في صحة طيبة ولله الحمد والمنة، وقد زالت عني الأوجاع والآلام التي أتعبتني خلال الفترة الماضية.

وإنني بهذه المناسبة أتقدم بخالص العرفان بالجميل والشكر والتقدير لرجل الوفاء نصير المبدعين اليمنيين بالمملكة صديقي الشاعر الشيخ الدكتور محمد بن عبود العمودي- يحفظه الله ويرعاه- لما غمرني به من لمسات الوفاء والمساندة عند الشدائد التي تنم عن إخلاص ومحبة صادقة، وتكفله بعلاجي الكامل بسبب هذا العارض الصحي الذي أصبت به، فله مني كل المحبة والتقدير، وله من الله الأجر والثواب..».

الجدير ذكره أن الشاعر بن علي قد صاغ أجمل الكلمات والألحان التي أجمع النقاد والمهتمون بشؤون الفن أنها من أروع ما صاغته المواهب الكبيرة في جزيرة العرب لكبار المطربين ومنهم طلال مداح الذي غنى له الكثير، ومنها:

في سلم الطائرة بكيت

على محبين قلبي عندما ودعوني

وشفت محبوب قلبي بين نخله وبيت

يناظر الطائرة يبغي يحرك شجوني

وأبوبكر سالم الذي غنى له:

وأنا مالي إذا قالوا رفع راسه بكيفه يرفعه وإلا يوطيه

أنا قلبي قنع قلبي قنع مالي غرض فيه

وعبد المجيد عبدالله:

خلوني على صبري خلوني على جمري معك صابر سنين

منك ياعسل دوعن قوت العاشقين

وفيصل علوي:

سقوك المر ياقلبي وقالوا لك عسل حالي

وهذي آخرتها لي تحبه ينقلب لك ضار

تصدقهم وهم ماشي لهم أول ولا تالي

تفكر حبهم جنة وتالي ينقلب لك نار

كما غنى له المطربون أحمد يوسف الزبيدي وعلي الصغير وهود العيدروس ومحمد عمر وعلي العمودي وغيرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى